سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 28/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – السبت 28/01/2023
ملخص أخبار اليوم – السبت 28/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| عملية القدس.. “أصعب ما عرفته إسرائيل” وتزامن مع “مناسبتين” وتل أبيب تستعد للرد

أشعلت عملية القدس التي نفذها فلسطيني في مستوطنة إسرائيلية، توترات كبيرة، حيث سقط 7 قتلى إسرائيليين وأصيب أكثر من 10، وسط استنفار كبير للقوات الإسرائيلي وتحركات تنذر بمعركة قادمة.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان مساء الجمعة، إن رجلاً مسلحًا اقتحم مستوطنة إسرائيلية وأطلق النار على عدد من الإسرائيليين ليردي 7 قتلى و10 جرحى، وقتل لاحقاً منفذ العملية بعد ملاحقته من الشرطة الإسرائيلية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هزة أرضية تضرب جازان بالسعودية وفيديو يوثق اهتزاز بعض المنازل (فيديو)

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت، أن هزة أرضية ضربت جازان بالسعودية، شعر بها بعض سكان المحافظة، كما تداول مغردون مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة يظهر بعض المنازل التي تأثرت بها.

وفقاً للفيديو المتداول، فقد ظهر اهتزاز بعض المنازل، وقال مغرد تعليقاً على الفيديو: “هزة أرضية.. إحدى الكاميرات ترصد قوة الهزة الأرضية بجبل خاشر محافظة الداير منطقة جازان.. نسال الله أن يرحمنا برحمته”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تعلق على التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي وتحذر

علقت السعودية، اليوم السبت، على التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، محذرةً من انزلاق الأوضاع إلى “المزيد من التصعيد الخطير”، وذلك في أعقاب تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وفي بيانٍ لها، قالت وزارة الخارجية السعودية: “إن المملكة تدين كل استهداف للمدنيين مع التأكيد على ضرورة وقف التصعيد وإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| المغرب يعيد فتح سفارته في العراق بعد 18 سنة من قطع العلاقة بين البلدين

افتتح وزير الخارجية المغربي، الذي وصل اليوم السبت إلى العاصمة بغداد، سفارة بلاده في العراق بعد 18 عاماً من إغلاقها، في زيارة وصفت بـ “تاريخية” لبدء مرحلة تعاون جديدة، لا سيما في المجال الاقتصادي.

ومنذ عام 2005، أغلقت السفارة المـغربية في بغداد أبوابها وانتقلت إلى عمّان، بسبب “تدهور الأوضاع الأمنية” في العراق، بحسب وزارة الخارجية المغربية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بن غفير يأمر الشرطة الإسرائيلية بتنفيذ 3 تعليمات فوراً.. وحركة حماس تحذر تل أبيب

بينما تتوالى التداعيات بعد عمليتين في القدس أسفرتا عن وقوع قتلى وجرحى من الإسرائيليين، دعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، كل من لديه سلاح مرخص بأن يحمله في الأماكن العامة، فيما حذّرت حركة حماس من أن المنطقة “ذاهبة إلى تصعيدٍ غير مسبوق”.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، دعت الشرطة الإسرائيلية كل من لديه سلاح مرخص بأن يحمله في الأماكن العامة، تحسباً لأي عملية محتملة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لا يتعدى حجمها 8 سنتيمترات.. أستراليا تهرع للبحث عن كبسولة مشعة مفقودة

بعد أن قالت السلطات إن كبسولة مشعة تستخدم في التعدين “فُقدت” أثناء نقلها إلى بيرث، شهدت أجزاء من ولاية أستراليا الغربية، اليوم السبت، حالة تأهب للخطر الإشعاعي.

بحسب وسائل إعلام أسترالية، انطلقت عملية بحث عن الكبسولة المفقودة التي لا يتعدى حجمها 8 سنتيمترات، السبت، بعد أن أصدرت السلطات تحذيراً من خطر المادة المشعة في عدة مناطق، بينها بيرث.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • منذ شهور يعيش 5 رجال روس داخل مطار كوري جنوبي.. وتقرير يكشف السبب

سلطت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، اليوم السبت، الضوء على 5 رجال روس داخل مطار كوري جنوبي يعيشون هناك منذ عدة شهور هرباً من التجنيد الإلزامي.

وفقاً للشبكة الإخبارية، فقد تقطعت السبل بخمسة رجال روس فروا من البلاد بعد أمر التعبئة العسكرية الذي أصدرته موسكو في سبتمبر الماضي، فهم لا يزالون عالقين في مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية منذ عدة أشهر بعد أن رفضت السلطات دخولهم البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرة.. السيسي يزور أرمينيا وتقارير صحفية تكشف دلالة التوقيت (فيديو)

ضمن جولته الإقليمية التي شملت الهند وأذربيجان، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا.

وصفت الوكالة الأرمينية هذه الزيارة بـ”التاريخية”، كونها تعتبر المرة الأولى التي يزور فيها رئيس مصري أرمينيا منذ أن استعادت استقلالها في العام 1991، ومن المقرر أن يلتقي السيسي، رئيس أرمينيا فاهاغن خاتشاتوريان، خلال هذه الزيارة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • ميلوني في دولة عربية غنية بالنفط.. هل تنجح في إقناعها بإبرام صفقة غاز ضخمة؟

في زيارة ستركز على ملفين مهمين بالنسبة لروما والاتحاد الأوروبي، وصلت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى ليبيا، اليوم السبت، لإجراء محادثات مع مسؤولين من حكومة غرب البلاد ستركز على الطاقة والهجرة.

وقال مكتب ميلوني إن طائرتها هبطت في مطار معيتيقة، وهو المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس وسط إجراءات أمنية مشددة، يرافقها وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني ووزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بالفيديو|| تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين ومقتل طيار

تحطمت طائرتان مقاتلتان تابعتان للقوات الجوية الهندية، اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل طيار وإصابة اثنين آخرين، فيما يبدو أن الحادث ناتج عن تصادم في الجو أثناء قيامهما بمناورات جنوبي العاصمة نيودلهي.

يعد هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من حوادث الطائرات العسكرية في وقت تحاول فيه الحكومة تحديث قواتها المسلحة ومواجهة التحديات الأمنية المعقدة في الهند.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • مركز أمريكي ينشر خطة من 4 خطوات لإنهاء حرب أوكرانيا ويرسلها للبيت الأبيض

نشر مركز أمريكي متخصص، خطة من 4 خطوات تهدف إلى إيجاد حل وإنهاء حرب أوكرانيا، وأرسلت الخطة للبيت الأبيض لدراستها.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن خبراء في مركز RAND الأمريكي المستقل، عرضوا خطة من 4 خطوات على البيت الأبيض لحل الصراع وإنهاء حرب أوكرانيا بأقصى سرعة ممكنة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

    • جنرال أمريكي يتحدث عن حرب مع الصين عام 2025 ومسؤول يتجه للشرق الأوسط للتحذير

حذّر جنرال أمريكي، من إمكانية اندلاع حرب مع الصين عام 2025، بسبب المشاكل العالقة والتوترات بين واشنطن وبكين على خلفية قضية تايوان، بينما يستعد مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية لإجراء جولة بالشرق الأوسط لتحذير دولها من التعامل مع الصين وروسيا.

ونقلت وسائل إعلام عن الجنرال، مايكل مينيهان، المنتمي إلى سلاح الجوّ الأمريكي، حديثه في مذكّرة داخليّة أكّد البنتاغون صحّتها لوكالة “فرانس برس”، حيث قال: “آمل بأن أكون مخطئاً، حدسي يخبرني أنّنا سنُقاتل في عام 2025”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

    • جلد فتيات ونساء في الكونغو بسبب ملابسهن القصيرة وارتدائهنّ السراويل

نقلت وسائل إعلام كونغولية عن الحكومة، اليوم السبت، إنَّ نساء وفتيات تعرضن مؤخراً للجلد على أيدي عناصر ميليشيات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ وذلك بسبب ارتدائهنّ ملابس قصيرة أو سراويل.

خلال اجتماعٍ حكومي، استنكر رئيس وزراء الكونغو جان ميشال ساما لوكوندي، وندد بـ”الانتهاكات المهينة واللاإنسانية التي يرتكبها عناصر مجموعة مسلحة تُدعى الملائكة والتي تتجلى في التطبيق الإسلامي للشريعة الإسلامية”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أطاح بإيلون ماسك .. بارنار أرنو من هو الغني الجديد للعالم

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى