اخبار سوريا

أسماء الكيانات والأفراد المستهدفين بالعقوبات الأمريكية على الأسد

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن أسماء الأفراد والكيانات التي فرضت واشنطن عليهم عقوبات مالية مؤخراً، بسبب قيامهم بتسهيل عمليات لنقل الأسلحة أو الوقود وتقديم دعم مالي أو مادي للنظام السوري.

وبحسب اللائحة فإنَّ كل من “شركة القاطرجي في سوريا ومديرها “محمد قاطرجي” فرضت عليها عقوبات بسبب تسهليها نقل الوقود بين مناطق سيطرة “تنظيم الدولة” والنظام، شركة “آبار” للخدمات البترولية ومقرها لبنان لمساعدة النظام في تهريب الوقود والتهرب من العقوبات، المدعو “عدنان العلي” وذلك لتوفير الدعم المالي والتكنولوجي لشركة آبار، بالإضافة لـ “ياسر عباس” بسبب توفير الدعم المالي للنظام السوري، “فادي ناصر” لتوفير الدعم المالي للشركة السورية للنفط”.

كما ضمت القائمة أيضاَ شركة “ناسكو” للبوليمرات والكيماويات ومقرها لبنان لتسهيل نقل الشحنات إلى الموانئ السورية التي يشرف عليها النظام، إضافة لشركة إنشاء خط الأنابيب الدولية لتسهيل المدفوعات للنظام، وشركة “سونكس” للاستثمارات المحدودة لتسهيل نقل الوقود والنفط للنظام.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 5 مؤسسات و8 أشخاص، قالت إنهم على صلة بالبرنامج السوري للأسلحة الكيمياوية.

واعتبرت الخزانة أنَّ المؤسسات والأشخاص الذين فرضت العقوبات عليهم من “العناصر الرئيسية” للشبكة التي قامت بتوفير المعدات الإلكترونية للأجهزة السورية التي قامت بتطوير الأسلحة الكيمياوية، حسبما جاء في بيان للوزارة حينها.

وقال “سيغال مانديلكر” نائب وزير الخزانة لشؤون محاربة الإرهاب، “اليوم نواصل حملتنا لوقف هجمات نظام الأسد القاسية، من خلال استهداف شبكات التزويد التي كانت تدعم برنامجه للأسلحة الكيمياوية”.

 

5754415

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى