الشأن السوري

سفن الإسناد البحري الروسي تعثر على حطام الطائرة المفقودة، والتفاصيل!!

قالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية ثمان سفن عسكرية وسفن إسناد تابعة للبحرية الروسيّة، صباح اليوم الثلاثاء الثامن عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، أجرت عملية بحث وإنقاذ في منطقة سقوط الطائرة لساعات، التي تحدد أنها تقع على بعد 27 كم غرب مدينة “بانياس” بريف اللاذقية.

وعليه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن عثورها على أشلاء طاقم الطائرة الروسية التي فُقد الاتصال معها في الأجواء السورية، أمس الاثنين خلال الضربات الصاروخية التي استهدفت مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات المساندة له في اللاذقية.

وقالت إنها “عثرت على أشلاء 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متن الطائرة، كما عثرت على أغراضهم الشخصية وحطام الطائرة شرقي البحر المتوسط، على بعد 27 كيلومترًا غربي مدينة بانياس في اللاذقية”.

وأضافت الوزارة أنه “تم انتشال الجثث والحطام إلى متن سفن روسية في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية”، دون ذكر تفاصيل إضافية. وكانت قاعدة حميميم الروسية فقدت الاتصال بطائرة روسية من نوع “إيل 20” في الأجواء السورية، أمس، بالتزامن مع هجوم صاروخي تعرضت له مدينة اللاذقية.

وصباح اليوم، أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا أكّدت من خلاله أنَّ “طائرة إيل-20 جرى إسقاطها بصاروخ من منظومة الدفاع الجوي إس-200 التابعة للنظام السوري”، إلّا أنها حمّلت إسرائيل مسؤولية الحادثة وقالت إنَّ “15 عسكريًا لقوا مصرعهم بسبب أفعال إسرائيل غير المسؤولة”، مشيرةً إلى أنَّ الطيارين الإسرائيليين دفعوا الطائرة الروسية في مسار أنظمة الدفاع الجوي السورية، كما اعتبرت “التصرفات الإسرائيلية عدوانية وإستفزازية ونحتفظ بحق الرد المناسب”.

 

1025104182

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى