الشأن السوري

ضمن سياق الغزل.. وفد من حماس يصلي خلف إمام شيعي ويقدم الهدايا لإيران!!

وصف صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية ،اليوم الخميس، زيارة وفد من الحركة إلى إيران بالتاريخية والاستراتيجية.
وكان وفد حماس وصل السبت الماضي إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة ودية تستمر عدة أيام، وقال العاروري في مقابلة متلفزة لقناة الأقصى التابعة للحركة إنَّ الزيارة تأتي في ظروف بالغة الخطورة والتعقيد والحساسية بالمنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

أي اعتداء على إيران هو اعتداء على فلسطين

وأشار العاروري إلى أنَّ:”علاقتنا مع إيران جزء من تحالفنا الوثيق مع الشعوب والحكومات والجماعات التي ترفض المشروع الصهيوني، وتناصر الحق الفلسطيني”، منوهاً إلى أنَّ هذه العلاقة ليست موجهة ضد عربي أو مسلم، وإنما هي بسياق توحيد الجهود، على حد تعبيره.
وتابع”إيران أبدت الجاهزية العملية لتقديم كل أشكال الدعم، وهي غير محرجة من تقديم هذا الدعم”.
وفي السياق، قال العاروري إنَّ “أي اعتداء على جمهورية إيران الإسلامية هو اعتداء على فلسطين والمقاومة” حيث جاء الحديث ضمن شجب وفد حماس للعقوبات الأمريكية على إيران.

وفد حماس يصلي خلف إمام شيعي

ضمن فعاليات زيارة وفد حركة حماس التي تتلقى دعمًا “إيرانيًا-قطريًا” لطهران، التقى الوفد المرشد الأعلى علي خامنئي وسلمه رسالة من قائد الحركة ،اسماعيل هنية، احتوت شرحًا لما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات تصفية.
ونشرت وكالة “فارس” الإيرانية مساء أمس صورة لوفد حماس يُصلي خلف إمام شيعي إيراني، وهو ما أثار حفيظة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصف بعضهم الحركة بـ”خط الدفاع الأول عن إيران”.
ولم تعلق حركة حماس على موقعها الرسمي حول الصورة، فيما نشرت صورًا أخرى من الزيارة التي ما زالت مستمرة.
وكانت العلاقة بين الطرفين شهدت نوعًا من البرود عقب اندلاع الثورة السورية، لتعود في العام 2017 لسابق عهدها، فيما شهدت الآونة الأخيرة محاولات من الحركة لإعادة العلاقات مع النظام السوري عبر عدة تصريحات اعتبرها الكثيرون استجداءًا للأسد لإعادة العلاقات عقب سبع سنوات من مغادرة الحركة لمكاتبها بدمشق.

لببببببب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى