خبر عاجل

ألمانيا تنشر أنظمة دفاع جوي قرب أوكرانيا وشركات عالمية تواصل الانسحاب من روسيا

قال الاتحاد الأوروبي إنه انضم إلى أعضاء مجلس دول بحر البلطيق في تعليق عضويتي روسيا وروسيا البيضاء في المجلس.

وأضاف اليوم السبت أن “هذا القرار يأتي في إطار رد الاتحاد الأوروبي والشركاء من ذوي التفكير المماثل على غزو روسيا لأوكرانيا وضلوع روسيا البيضاء في هذا العدوان غير المبرر”.

وتابع “يتفق الاتحاد الأوروبي مع الأعضاء الآخرين في مجلس دول بحر البلطيق (الدنمرك وإستونيا وفنلندا وألمانيا وأيسلندا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج وبولندا والسويد) على أن يظل تعليق عضويتي روسيا وروسيا البيضاء ساريا لحين إمكانية استئناف التعاون على أساس احترام المبادئ الأساسية للقانون الدولي”.

من جانبها أعلنت شركة باي بال القابضة للمعاملات المالية عبر الإنترنت إيقاف خدماتها في روسيا صباح السبت استنادا إلى “الظروف الراهنة” لتنضم بذلك إلى الكثير من الشركات المالية والتكنولوجية التي علقت عملياتها هناك بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة دان شولمان في بيان “في ظل الظروف الراهنة نعلق خدمات باي بال في روسيا”. وأضاف أن الشركة “تقف إلى جانب المجتمع الدولي في إدانة العدوان العسكري الروسي العنيف في أوكرانيا”.

وذكر متحدث باسم الشركة أن باي بال ستدعم عمليات السحب “لفترة من الوقت مما يضمن توزيع أرصدة الحسابات تماشيا مع القوانين واللوائح المعمول بها”.

IMG 20220305 120206

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى