الشأن السوري

قوّات الأسد والميليشيات العراقية تداهم خيم ببادية تدمر، وتعتقل أبناءها وتستولي على أرزاقهم!!

هاجمت مجموعة عناصر من قوّات النظام السوري وبمساندة من الميليشيات العراقية، ليلة أمس الأربعاء، عدداً من رعاة الأغنام في بادية تدمر وتحديدًا قرب ناحية “حميمة” وحول سد “عويرض”، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي”.

وفي التفاصيل، أوضح مراسلنا أنَّ قوّات النظام وميليشياته هاجمت مجموعة خيم تعود لـ رعاة الأغنام، حيث قامت بإطلاق النار عليهم بشكل عشوائي واحتجزت جميع من كان داخل الخيم، علمًا أنها تأوي أطفال ونساء وشيوخ وشبان، كما قامت بمداهمة المنطقة وتطويقها بشكل كامل ما أثار الرعب والخوف في نفوس المدنيين.

وعقب ذلك، قامت بإعتقال أربعة شبان فيما قامت بربط بقية الشبان والشيوخ واحتجازهم أمام إحدى الخيم، كما استولت على عدد كبير من القطيع والماشية، وصادرت كميات كبيرة من الحليب والجبن من داخل الخيم، حيث استمرت العملية لأكثر من ساعة.

وأشار مراسل الوكالة، إلى أنَّ أصحاب تلك المواشي تقوم بدفع مبالغ مالية طائلة مقابل سماح قوّات النظام بتربية الأغنام والمواشي في المنطقة، بالإضافة لـ دخولها للرعاية في مناطق سيطرة النظام.

في حين، تقدّم أهالي المنطقة التي تعرضت للحادثة اليوم الخميس، بشكوى لـ حواجز النظام القريبة من المنطقة، مطالبين بعودة أبنائهم إلى جانب المواد التي تمّت مصادرتها، ليكون الرّد أنَّ من قام بذلك هم عناصر تابعين لـ تنظيم الدولة “داعش”، ولا علاقة لهم بالحادثة.

يُذكر أنّ المنطقة تابعة بشكل كامل لـ سيطرة قوّات النظام، كما أنَّ أصحاب المواشي تقوم بشكل دوري بدفع أتاوى لهم على نفس الحاجز، على اعتبار أنها النقطة الوحيدة القريبة لهم.

 

ssd 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى