الشأن السوري

تدشين بئر ماء ثاني بمخيم “بزاعة” لتلبيّة حاجة المهجّرين

قامت جمعية “تكافل” الخيريّة بتدشين بئر الماء الثاني في مخيم مدينة “بزاعة” في ريف حلب الشرقي، وذلك بحضور هيئة الكوارث والطوارئ (AFAD) والمجلس المحلّي في بزاعة حيث تم تركيب الغاطسة الثانية وتوصيل الكهرباء إليها، وإلى خزانات المياه بشكل جيّد ومُحكم، أول أمس الأربعاء.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال السيّد “سامي الحاج عمر” رئيس المكتب الإعلامي لمجلس “بزاعة” المحلّي: إنَّ هذا البئر هو الثاني الذي تقوم الجمعية بتدشينه حيث تم تدشين البئر الأول والمولدة المركزية قبل أشهر، وبالتالي يتم ضخ خمسين ألف ليتر من المياه يوميًا للقاطنين في المخيم، وتمّت تلبيّة احتياجات مخيم بزاعة بالمياه الكافية لهم بشكل كامل.

وأضاف “الحاج عمر”: أنَّ مخيم بزاعة يقطنه مئتي عائلة مُهجّرة غالبيتها من غوطة دمشق الشرقية ودير الزور، ويعدّ وضع المهجّرين نوعًا ما “جيّد” لكن هناك نقص في توزيع سلل المنظفات والسلل الغذائية، بالإضافة إلى صب أرضيّة الممرّات بين الخيم، وتُحاول بعض المنظّمات مساعدة إدارة المخيم في ذلك.

يُذكر أنَّ مجلس مدينة “بزاعة” المحلّي أنشأ المخيّم في المنطقة بمساحة تقدّر بحوالي “سبعة آلاف” مترٍ مربعٍ، مطلع شهر يناير / كانون الثاني الماضي، وضمّ المخيّم عائلات مهجّرة كانت تقطن في خيام متناثرة حول المدينة، وهو محاطٌ بسورٍ مرتفعٍ، وله مدخل رئيسي، كما صُنعت أرضيات المخيم من مادة (الإسمنت)، وله ساتر من (البلوك) لعدم دخول المياه والحشرات إليه. كما يوجد (بوفيه) داخل المخيّم لتلبيّة حاجات القاطنين من اتصالات وأمور خدميّة يحتاجون إليها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى