الشأن السوري

عقب إعلان ميليشيا “قسد” وقف عملياتها العسكرية، وزير الدفاع التركي يتوعّد بالقضاء عليهم!!

صرّح وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” خلال كلمة له اليوم الخميس الموافق لـ الأول من نوفمبر / تشرين الثاني، أمام البرلمان التركي، أنه رغم الوعود الأمريكية المقدّمة لـ بلاده بإخراج تنظيم ” ypd/ pkk” (الميليشيات الكردية) من مدينة “منبج”، إلّا أنَّ التنظيم يحفر الخنادق في المنطقة كما فعل سابقًا في عفرين.

وأضاف أنه “على التنظيم (ميليشيا الوحدات الكردية) أن يعلم جيدًا أنه هو من سيُدفن في الحفر التي حفرها عندما يأتي المكان والزمان المناسبين”، وتابع إنَّ “التهديدات الإرهابية القادمة من العراق نحو بلاده ما تزال مستمرة بسبب عدم اتخاذ الحكومة العراقية، وحكومة إقليم شمال العراق خطوات فعّالة ضدَّ منظمة ” pkk” الإرهابية. وعليه سنواصل عملياتنا حتى إنتهاء هذه التهديدات”.

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت ميليشيا (الوحدات الكردية) في بيان رسمي، عن وقف عمليات حملة “عاصفة الجزيرة” ضدّ تنظيم الدولة شرق الفرات،في ريف دير الزور الشرقي، “بشكل مؤقت”، معلّلة ذلك بالهجمات التركيّة على مناطق سيطرتها شمال سوريا.

واعتبرت في بيانها أنَّ هذه الهجمات هي “دعم مباشر تُقدّمه الدولة التركيّة لـ داعش، وجاءت بتنسيق مباشر معه، ومتزامنة مع الهجمات العكسيّة التي يُنفذها داعش في منطقة هجين مؤخرًا”.

وفي السابع والعشرين من أكتوبر الفائت، قال الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” في ختام القمّة الرباعية التي انعقدت بمشاركة كلّ من (روسيا وألمانيا وفرنسا) في إسطنبول، إنَّ “بلاده ستواصل القضاء على ما يهدد أمنها القومي في شرق الفرات، على غرار ما فعلته في غربه، في إشارة منه إلى عمليتي (درع الفرات) و(غصن الزيتون)”.

0617fc60 27011812 m2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى