الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 13-7-2015

 

الوضع العام:

قام طيران النظام المروحي ليلة أمس بإستهداف كل من ” صيدا والجيزة وبصرى الشام وأم المياذن وحي طريق السد ” بالبراميل المتفجرة, مما تسبب بسقوط قتيل في بصرى الشام وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة ، فيما قام الطيران المروحي ظهر اليوم  بإستهداف ” أحياء درعا البلد ومخيم درعا ” بخمسة براميل متفجرة كما وقام بإستهداف بلدات ” النعيمة والمسيفرة ” بريف درعا الشرقي بالبراميل المتفجرة مما تسبب بدمار بالأبنية السكنية وسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقد قامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 بإستهداف ” أحياء درعا البلد المحررة والنعيمة وعتمان ” بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ، كما وقامت قوات النظام بإستهداف بلدة الكرك الشرقي بالمدفعية وقذائف الدبابات دون وقوع ضحايا.

أيضاً في الريف الشرقي تعرضت بلدة الجيزة لإلقاء براميل متفجرة من الطيران المروحي على أحيائها السكنية ,مما تسبب بدمار كبير في الأبنية هناك, ومن جهة اخرى قامت قوات النظام فجر اليوم بقصفٍ مدفعي وصاروخي استهدف مدينة إنخل بريف درعا الشمالي , من اللواء 15 المجاور للمدينة ,ولم ترد انباء عن اصابات .

أما على الصعيد العسكري:

لا تزال الإشتباكات العنيفة تدور على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين ” فصائل الجبهة الجنوبية وفرقة 18 آذار وحركة المثنى الإسلامية ” ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في ظل قصف مدفعي عنيف يستهدف أحياء درعا البلد المحررة.

فيما دارت أيضاً إشتباكات متقطعة بين لواء المعتز بالله وقوات النظام على أطراف بلدتي ” عتمان والنعيمة ” في ظل قصف مدفعي استهدف البلدات.

٢٠١٥٠٥١٦_١٣٢٩١٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى