اخبار سوريا

مفخخة وسط جرابلس تتسبب بمقتل قيادي وتُسقط أكثر من 24 جريحاً، والسبب!!

وقع ظهر اليوم الإثنين انفجار عنيف هزَّ مدينة “جرابلس” شمال شرق محافظة حلب، مخلفًا قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى، بالإضافة لـ أضرار ماديّة واسعة في محيط الحادثة.

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب “هديل محمد” أنَّ سيارة مفخخة انفجرت داخل أحد الأحياء السكنية بمدينة جرابلس، وتسببت بمقتل شخص وإصابة أكثر من 22، مشيرًة إلى أنَّ 5 منهم بحالة صحيّة خطرة جدًا، مما يُرجح ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ معظم الجرحى ذوي الحالة الخطرة تمَّ تحويلهم على الفور إلى المشافي التركية عبر معبر “جرابلس” الحدودي، فيما تمَّ فرز بقية الجرحى إلى المشافي والمراكز الطبية النشطة في المدينة.

في حين، تواردت أنباء عن مقتل العقيد وقاضي الفرد العسكري”عبد العزيز الخضر” إثر التفجير الذي وقع بالقرب من مبنى (الشرطة العسكرية) في مدينة جرابلس، حيث أنه من المرجّح أنَّ المفخخة وضعت بهدف اغتيال العقيد، وتسببت بسقوط عدد كبير من المدنيين.

ورصدت وكالة “ستيب الإخبارية” تعليقات شهود عيان على الحادثة، حيث أفادوا أنَّ التفجير تسبب بنشوب حريق في محيط الحادثة وسارع فريق الدفاع المدني بالتوجّه إلى مكان التفجير وقاموا بإخماد الحريق قبيل انتشاره بشكل أوسع.

يُشار إلى أنَّ عمليات التصفية والاغتيالات ارتفعت حدّتها مؤخرًا في مناطق (درع الفرات)، مستهدفًة قيادات عسكريّ، حيث انفجرت سيارة مفخخة في الخامس من نوفمبر الجاري، على الطريق الواصل بين (كلجبرين – أعزاز) في ريف حلب الشمالي، وتسببت بإصابة شخصين أحدهما القيادي العسكري في كتائب الساجدين، المدعو “حمود أبو الكال” والملقّب بـ (أبو أسامة)، وتلاها عقب ساعات محاولة اغتيال طالت الطبيب “أحمد حافظ” رئيس المجلس العسكري في مدينة مارع.

 

IMG 07042018 160313 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى