الشأن السوري

حصري لـ ستيب، عملية تبادل بين فرقة “السلطان مراد” والروسي شمال حلب!!

أفرجت قوّات المعارضة المتمثّلة بـ فرقة “السلطان مراد” المدعومة من تركيا والعاملة في مناطق شمال حلب، عن 10 أسرى تابعين للنظام السوري مقابل الإفراج عن 10 مدنيين آخرين كانوا معتقلين لدى سجون الأخير، عصر اليوم السبت، عبر تنسيق مشترك جرى بين الجانب الروسي والتركي تطبيقًا لمخرّجات مؤتمر “سوتشي” ومحادثات “أستانا” المتفّق عليها مسبقًا.

 

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة الباب “فيصل أبو عزام” أنَّ عملية التبادل جرت عصر اليوم السبت عبر معبر (أبو الزندين) الواقع في بلدة “تادف” الخاضعة لـ سيطرة النظام، والتابعة إداريًا لمدينة الباب المسيطر عليها من قبل المعارضة.

 

وأشار إلى أنَّ العملية جرت عصر اليوم السبت عملية تبادل 10 أسرى معظمهم من عناصر تابعين للنظام ألقي القبض عليهم أثناء مواجهات عسكرية أو محاولات تسلل على مناطق سيطرتنا، وآخرين من خلايا عميلة للنظام وفاعلة بمناطق المعارضة والتي كانت وراء العديد من عمليات التفجير والتفخيخ، مقابل الإفراج عن 10 معتقلين مدنيين كانوا لدى سجون النظام السوري.

 

وتمكّن مراسلنا من الحصول على قائمة أسماء المُفرج عنهم من قبل قوّات النظام وهم: (محمد علي علي، محمد علي فريج، هشام سليمان خالد، محمد محمد خالد الجربان، قاسم محمد الدرزي، شادي أحمد الديري، أمجد ظاهر الجاموس، كاين أحمد السبتي، أحمد علي الحاري، كريم اسماعيل المحمد).

 

وفيما يلي، قائمة الأسرى المُفرج عنهم من قبل فرقة “السلطان مراد”، وهم: (أحمد قاج، إبراهيم كيالي، خالد الأحمد البدر، حافظ عبد السلام، محمد سعيد صباحي، مأمون حبابة، عبدالعال مصطفى الجاسم، أحمد رمضان القاسم، عبدالرحمن محمد، فاديا سنان).

 

يُشار إلى أنه من المقرر أن تُعقد جولة جديدة لـ محادثات “أستانا” في العاصمة الكازاخية يومي 28 و29 نوفمبر الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى