الشأن السوري

شجارات بمدينة حلب بسبب أزمة غاز، وجريمة قتل جديدة

يُعاني معظم سكان المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في سوريا من أزمة فقدان مادة الغاز، ما تسبب بحالة استياء واسعة في صفوف الأهالي وأسفرت ببعض المناطق عن مشاجرات ومشاحنات.

 

ففي مدينة حلب؛ تحدثت “هديل محمد” مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” عن مواصلة أزمة فقدان مادة الغاز، رغم كثرة وعود المسؤولين في المدينة بحلّها قريبًا حيث اصطف، اليوم الثلاثاء، مئات الأشخاص أمام مراكز التوزيع في أحياء “المشارقة والأنصاري وحلب الجديدة” بانتظار الحصول على إسطوانة غاز.

 

وأضافت مراسلتنا: أنَّ الازدحام اليوم في هذه الأحياء تسبّب بحدوث شجارات بين المدنيين والباعة، بالإضافة إلى شجار جرى بين الأهالي وعناصر الشبيحة نتيجة محاولتهم أخذ دورهم لبيع الإسطوانات بالسوق السوداء علمًا أن سعر الإسطوانة الواحدة بلغ تسعة آلاف ليرة سورية بعد أن كان لا يتجاوز الـ 2700 ليرة سورية.

 

وفي سياق آخر؛ تستمر الجرائم في حلب، فلا تكاد تخلو المدينة من جرائم القتل والخطف وسط إهمال وعجز قوَّات النظام عن ضبط الأمور، إذ ذكرت مراسلة الوكالة؛ أنَّ شخصًا في حي “المشارقة” أقدم يوم أمس، على ضرب زوجته بشكل عنيف، وهو ثمل تحت تأثير المشروب الكحولي، لتقوم والدته بإسعافها إلى المستشفى بينما ما لبثت أن فارقت الحياة، ولاذ القاتل بالفرار.

 

AlepGas11122018

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى