الشأن السوري

قوات الأسد تستهدف خيمة لعائلة في ريف إدلب وتخلّف قتيلاً وجرحى

 

استهدفت قوات النظام مساء اليوم عددًا من قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن سقوط قتيل وخمسة جرحى من عائلة واحدة على أطراف بلدة حاس كحصيلة أولية، فيما طال القصف أطراف مدينة كفرنبل والهبيط وكفرسجنة دون ورود أنباء عن إصابات.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الجنوبي “عبدالله أبو علي” إنَّ النظام قام بقصف أطراف بلدة حاس بالمدفعية الثقيلة عند السابعة من مساء اليوم، واستهدف القصف خيمةً لعائلة من البدو الرُحَّل ما أدى إلى إصابة جميع أفراد العائلة بجروح، ومقتل أحد الأطفال يبلغ من العمر 14 عاماً.

 

كما استهدف القصف محيط مدينة كفرنبل أدت لأضرار مادية، حيث أنَّ مصدر القصف هو قرية أبو دالي في ريف إدلب الشرقي، والتي تعتبر نقطة تجمع لقوات النظام والميليشيات المساندة له.

 

وأضاف مراسلنا أنَّ بلدة “الهبيط” في ريف إدلب الجنوبي تعرضت لقصف عنيف في نفس التوقيت ومصدره قوات النظام في قرية أبو دالي ومعسكر بريديج، دون ورود أي أنباء عن إصابات.

 

في حين قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر “بريديج” في ريف حماة الغربي، باستهداف بلدة “كفرسجنة” في ريف إدلب الجنوبي أيضاً بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة، وسط تحليق مستمر للطيران الروسي في سماء ريف إدلب الجنوبي، دون تنفيذ أي غارات اليوم.

 

يُذكر أنَّ القوات الروسية قامت ليلة أمس باستهداف قرية “بكسريا” غربي إدلب بصاروخ بالستي، من القاعدة العسكرية الروسية في البحر المتوسط، تبعه غارتين جويتين للطيران الروسي استهدفت قريتي “مرعند والزعينية”، ما أدى إلى دمار كبير في مناطق.

 

IDLEB31122018

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى