الشأن السوري

خسائر بصفوف الأسد بتسلّل على جبهات المعارضة غربي حلب

قُتل وأصيب عددٌ من عناصر جيش نظام الأسد، ليلة الأحد – الاثنين، جرّاء محاولة تسلّل فاشلة لهم، على مواقع قوّات المعارضة في محوري “الراشدين والصحفيين” غربي حلب، في خرق مستمرّ لاتفاق “المنطقة العازلة” الموقع في سوتشي بين روسيا وتركيا (17/9/2018).

المعارضة تصدَّت لقوّات النظام وأوقعت بهم خسائرًا:

قال “ماجد العمري” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الغربي: إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوّات النظام مدعومة بميليشيات إيرانيَّة وبين الجبهة الوطنية للتحرير عند قرابة الساعة العاشرة ليلة أمس، في محاولة تسلّل على محوري “الراشدين والصحفيين” باءت بالفشل إثر تصدّي مقاتلو المعارضة، وأكد أحد مقاتلي “فيلق الشام”، لمراسلنا أنَّ المهاجمين تكبّدوا خسائرًا كبيرةً في الأرواح والعتاد.

محاولة التسلّل تزامنت مع اشتباكات على محاور أُخرى في حلب:

أفاد مراسلنا بأنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوَّات المعارضة وميليشيات النظام على جبهتي “الكاستيلو و الملاح” بالإضافة إلى حي “جمعية الزهراء” شمالي حلب، وتزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي للنظام على كافة محاور الاشتباك، وتجدّد القصف على منطقة الملاح، اليوم، بقذائف الدبابات من قبل قوَّات النظام المتمركزة في منطقة “الكاستيلو”.

مقتل عنصر من الجيش الوطني بانفجار لغم أرضي لميليشيا الوحدات الكردية:

لقى مقاتل بصفوف المعارضة حتفه يُدعى “أحمد علي العشاوي”، وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، جرّاء انفجار لغم أرضي في سيّارة “بيك أب” تابعة للواء “عاصفة الشمال” في الفيلق الثالث ضمن الجيش الوطني، وذلك على جبهة “كفرخاشر” جنوبي مدينة أعزاز شمالي حلب.

انهيار مبنى كامل في مدينة كفر حمرة:

تداول ناشطون، اليوم، صورة تُظهر انهيار مبنى كامل في مدينة “كفر حمرة” شمالي حلب، وذلك نتيجة القصف السابق والأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الماضية، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

image1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى