الشأن السوري

تركيا ستُنشئ منطقة آمنة شمال سوريا، وأردوغان سيدفن الإرهابيين في حفرهم!!

أعلن الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” اليوم الثلاثاء خلال كلمة له أمام الكتلة النيابية لـ (حزب العدالة والتنمية) أنه سيتم “تشكيل المنطقة الآمنة شمال سوريا” من قبلنا، معتبرًا أنَّ “مقارنة الوجود التركي في سوريا مع وجود القوى الأخرى، يعد إهانة لتاريخنا”.

تركيا ستدفن الإرهابيين في حفرهم

وقال الرئيس التركي خلال كلمته “استضفنا قرابة 300 ألف من إخوتنا الأكراد من عين العرب كوباني، وأغلقنا أبوابنا للإرهابيين، أمامنا الآن العناصر الإرهابية في منبج، وفي شرق الفرات شمال سوريا، فضلًا عن بقايا تنظيم داعش، ولن نسمح أبدًا بإقحام تنظيمات “داعش” و “ي ب ك” الإرهابية في حدودنا. سندفنهم في حفرهم” في إشارة منه إلى ميليشيا الوحدات الكردية.

هناك جهات خططت لنقل ما حدث في سوريا إلى تركيا، فلم نسمح لهم بذلك

وأضاف “كما نحمي حقوقنا، سنحمي أيضًا حقوق إخوتنا السوريين حتى النهاية”، وتابع “بينما كانت القوى التي أغرقت سوريا في بحور من الدماء والدموع تسرح وتمرح في المنطقة، ظهرت جهات تطالب تركيا بالتزام الصمت حيال ما يجري في سوريا، وهذه الجهات كانت تخطط لنقل الأحداث الدموية إلى الداخل التركي، فلم نسمح ولن نسمح بذلك مستقبلا”، لافتًا إلى أنَّ “تركيا دولة أشقائنا الأكراد أيضًا”.

أردوغان يأمل التوصّل إلى تفاهم مع نظيره الأمريكي بخصوص سوريا

ووصف أردوغان أنَّ “المكالمة الهاتفية التي جرت مع الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) مساء أمس الإثنين كانت إيجابية، كما أنَّ ترامب أكّد لي مجددًا في المكالمة قراره بسحب القوّات الأمريكية من سوريا”، وقال “نأمل أن نكون قد توصّلنا إلى تفاهم مع ترامب حول سوريا، وأحزننا اختلاف المواقف مع الولايات المتحدة بشأن سوريا”.

169423

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى