اخبار سوريا

جيش العزة يُنعي أحد مقاتليه شمالي حماة بخرق مستمر لـ المنطقة العازلة

قضى أحد مقاتلي قوّات المعارضة نحبه، اليوم السبت، جرّاء قصف مدفعي لنظام الأسد، شمالي حماة، بالتزامن مع قصف مماثل طال مناطق حماة وإدلب وحلب، في خرق مستمرّ لاتفاق المنطقة العازلة.

جيش العزة يُنعي أحد مقاتليه:

نعى جيش العزة عبر حسابه الرسمي على تويتر، عصر اليوم، مقتل المقاتل في صفوفه “مناف السيد” على محور جبهة المصاصنة شمالي حماة، وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة “علي أبو الفاروق”: إنَّ قوّات النظام المتمركزة في حاجز تل بزام استهدفت بقذائف الدبابات محيط مدينة “مورك”.

وأضاف مراسلنا: أنَّ قوَّات النظام المتواجدة في حاجز البشارات بالقرب من معسكر بريديج استهدف بقذائف المدفعية قريتي الشنابرة والصخر والأراضي الزراعية بمحيط تل عثمان.

القصف مستمر بالتزامن مع حشودات إيرانية وروسية:

قال “عبد الرزاق الحسن” مدير مكتب إعلام جيش العزة لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ القصف مستمرّ على ريفي حماة وإدلب، ولم يتوقف لا باتفاقية خفض التصعيد ولا حتى اتفاق المنطقة العازلة، فيوميًّا هناك عشرات الصواريخ والقذائف على “اللطامنة وكفرزيتا والزكاة” شمالي حماة وغيرها من قرى جنوب شرقي إدلب.

وأضاف “الحسن”: أنَّ سبب ارتفاع وتيرة القصف وتحليق الطيران، لأنّ النظام لا عهد له ولا ميثاق ويعشق قتل المدنيين، بالتزامن مع حشودات إيرانيّة ومرتزقة روسيا والنظام لريفي حماة وإدلب، استكمالًا للتجهيزات للبدء بعمل عسكري على المحرّر.

القصف المدفعي طال مناطق بريفي إدلب وحلب:

أفاد “عبد الله أبو علي” مراسل ستيب في إدلب، بأنَّ قوَّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية قرى “التمانعة – السكيك – الخوين – الزرزور” جنوبي إدلب.

كما تحدثت مراسلتنا جنوبي حلب “هديل محمد عن قصف قوّات النظام المتمركزة في سد شغيدلة بقذائف المدفعية بلدة “خلصة” وسط تحليق مكثّف للطيران الحربي الروسي في سماء ريفي حلب الجنوبي والغربي.

 

جولة لعدسة “ستيب الإخبارية” من على خطوط التماس بريف حماة الشمالي
https://youtu.be/a8_K88NLilA

شاهد تحليق للطيران الحربي الروسي بسماء ريف حماة الشمالي
https://youtu.be/CfqGN-Zi5b0

قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام على ريف حماة الشمالي.. وفصائل المنطقة ترد
https://stepagency-sy.net/archives/224463

 

 

224564

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى