الشأن السوري

قتلى وجرحى إثر مشاجرة عشائرية في الطبقة.. و”قسد” تفرض حظر تجول

سقط قتيل وعدد من الجرحى في مدينة الطبقة غربي الرقة، اليوم، جراء مشاجرة بين عشيرتين، ما دفع بميليشيا “الأشايس” لفرض حظر تجول في المدينة واعتقال عدد من الشباب.

قتلى وجرحى إثر مشاجرة عشائرية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ المشاجرة تحولت لاشتباك بالأسلحة الفردية والخفيفة بين عشيرة الوهب التي سقط منها قتيل، وعشيرة الناصر من جهة أخرى التي سقط منها 14 جريحًا في مدينة الطبقة.

وأضاف مراسلنا أنَّ شباب عشيرة الوهب قاموا بحرق العديد من المنازل للعشيرة الأخرى في حي الإسكندرية داخل الطبقة، فيما ردَّ شباب الناصر بحرق عدد من المنازل في مناطق متفرقة من المدينة.

“الأسايش” تفرض حظر تجول وتعتقل عددًا من الشباب

قال مراسلنا إنَّ ميليشيا “الأشايس” وهي قوى الأمن الداخلي التابعة لميليشيا “قسد”، أزالت حواجزها من المدينة مساء اليوم، وقامت بعدها بفرض حظر تجول في المدينة، لتُعيد بعدها نشر عناصرها.

وأضاف مراسلنا أنَّ بنود حظر التجول منعت المدنيين من الدخول والخروج من الطبقة، وعدم التجول في شوارع المدينة، كما بدأ العمل بحظر التجول في تمام الساعة الخامسة ونصف من مساء اليوم، وحتى إشعار آخر.

كما قامت ميليشيا “الأسايش” باعتقال 14 مدنياً من المتخلفين عن حظر التجول، ومن المحتمل أن يواجهوا عقوبة بالسجن تصل إلى ستة أشهر بحسب بنود حظر التجول.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “الأسايش” طوقت حي الوهب شمالي دوار الكنيسة وسط مدينة الطبقة بشكل كامل، حتى يتم تهدئة النفوس بين العشيرتين.

يُذكر أنَّ المدينة ما تزال تشهد حالة من التوتر لدى المدنيين، بالإضافة إلى حالة غضب بين شباب العشيرتين وميليشيا “قسد”.

اسايش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى