أخبار العالم

دونالد ترامب يتحدث عن “حيلة” للتدخل في الانتخابات الأمريكية

تحدث الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن “حيلة” أخرى للتدخل في الانتخابات، حيث لا يمكن تطبيقها على انتخابات عام 2024، حسب وصفه.

 

دونالد ترامب يتحدث عن “حيلة”

 

واعتبر ترامب أن محاولة استبعاده من قائمة المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة بموجب التعديل الرابع عشر للدستور هي مجرد “حيلة” أخرى للتدخل في الانتخابات.

 

وفي تصريح نشره على صفحته في منصة “تروث سوشيال” قال: “تقريبًا جميع علماء القانون أعربوا عن رأيهم بأن التعديل الرابع عشر ليس له أساس قانوني أو وضع قانوني بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024. كوسيلة للتدخل في الانتخابات، إنه مجرد “حيلة” أخرى يستخدمها اليسار الراديكالي والشيوعيون والفاشيين لسرقة الانتخابات مرة أخرى”.

 

وأشار ترامب إلى أن منافسه السياسي هو “أسوأ والأقل كفاءة والأكثر فسادًا في تاريخ الولايات المتحدة”، وأنه غير قادر على الفوز في انتخابات حرة ونزيهة.

 

وكان السيناتور الديمقراطي تيم كين أعلن في وقت سابق أن هجوم الكابيتول في يناير/كانون الثاني 2021 تم تنظيمه بهدف عرقلة الانتقال السلمي للسلطة الذي ينص عليه الدستور الأمريكي، وهو حجة قوية لإقصاء ترامب من فرص الترشح للرئاسة في عام 2024 بموجب التعديل الرابع عشر للدستور.

 

ويتيح القسم الثالث من التعديل الرابع عشر للدستور الأمريكي منع انتخاب أي شخص سبق له أن شغل منصبًا مدنيًا أو عسكريًا إذا شارك في تمرد أو انتفاضة أو قدم دعمًا لمثل هذه الأعمال.

 

وفي وقت سابق، قال ترامب إنه لا يمكن محاكمته حتى نهاية حملة الانتخابات في عام 2024. وأعلن مدعون عامون أنهم سيطلبون من المحكمة تسريع إجراءات المحاكمة في هذه القضية.

 

دونالد ترامب يتحدث عن "حيلة" للتدخل في الانتخابات الأمريكية
دونالد ترامب يتحدث عن “حيلة” للتدخل في الانتخابات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى