اخبار سوريا

قصف عنيف شرقي إدلب.. وتركيا سُتسيّر دورياتها في المناطق “منزوعة السلاح”


تواصل قوّات النظام والميليشيات الإيرانية و(حزب الله) قصفها على مدن وبلدات محافظة إدلب، حيث استهدفت اليوم الخميس الريف الشرقي للمحافظة تسببت بمقتل شخص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى وقوع دمار كبير في الممتلكات.

قصف عنيف يقتل شخصا ويتسبب بحريق في خان شيخون

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب عبدالله أبو علي أنّه جرّاء القصف العنيف الذي استهدف مدينة سراقب وريفها، قُتل المدني وليد فياض متأثرًا بجراحه بسبب القصف الذي استهدف المدينة.

كما طال قصف من قبل حواجز النظام المتمركزة في مدينة أبو الظهور مدن وبلدات كفرنبل، حاس، بسقلا، حيش، كفرسجنة، بابولين، جرجناز، سكيك، خان شيخون.

وأوضح مراسل الوكالة أنَّ القصف الذي استهدف مدينة خان شيخون أسفر عن حريق ودمار كبير في منازل المدنيين دون وقوع إصابات.

فيما، قُتل طفل وأصيب آخرون في بلدة إرينبة بريف إدلب الجنوبي، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات قصف سابق، وذلك أثناء رعيهم للأغنام.

تركيا ستسيّر دوريات لها في المناطق “منزوعة السلاح”

تداولت المراصد المحلية خبر تسيير دوريات تركية في المناطق “منزوعة السلاح”، مطالبين الأهالي بعدم الاقتراب منها.

ونقل مراسلنا عن مصادر محليّة حول ما تمَّ تداوله عن تسيير دوريات تركية في مناطق “منزوعة السلاح” أنه أمر صحيح، بحسب قادة عسكريين من فصيل (فيلق الشام) نقلاً عن قيادات النقطة التركية في الصرمان.

يُذكر أنَّ المجالس المحلية في محافظة حماة وبعض بلدات إدلب، قد طالبت النقاط التركية بأخذ دورها للضغط على الجانب الروسي والنظام بهدف إيقاف عمليات القصف الممنهجة التي تصعّدت وتيرتها خلال الأيام الماضية.

The bombing of Idlib Syria 9

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى