اخبار سوريا

الحرس الإيراني يخترق مراكز القيادة الأمريكية بسوريا والعراق، وإسرائيل تُحذّر من مواجهة محتملة

حذّر موقع (ديبكا) الإسرائيلي من استيلاء ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، على مراكز السيطرة والقيادة الخاصّة بـ القوّات الأمريكية في سوريا والعراق، معتبرًا أنه أمر خطير وينذر بما هو أسوأ!

توقعات بمواجهة قريبة بين طهران وواشنطن، أو طهران وتل أبيب

قال الموقع إنَّ اختراق الحرس الثوري لمقرات ومراكز السيطرة والقيادة الأمريكية في سوريا والعراق، ينذر بقرب المواجهة أو “المناوشة” بين طهران وواشنطن من جهة، أو طهران وتل أبيب من جهة أخرى.

وبحسب تصريحات أدلى بها قائد “القوة الجوفضائية” للحرس الثوري الإيراني، “أمير علي حاجي زادة” الأربعاء الماضي، أنَّ “7 أو 8 طائرات (أمريكية) كانت في حالة تحليق مستمر في سوريا والعراق، وقد تمكنا من رصدها واختراقها، والحصول على معلوماتها السرية”.

كما نشرت وكالة (فارس) مقطع فيديو يوضح كيفية اختراق طهران لمراكز القيادة الأمريكية، ورصدها لتلك المراكز.

وحاولت الطائرة الهبوط داخل القاعدة الأمريكية إلّا أنه هبطت على بعد 10 كم من القاعدة، وتمَّ قصفها وتدميرها بواسطة طائرة أمريكية مقاتلة.

الحرس الإيراني يخترق بيانات أقوى الأسلحة الأمريكية

أوضح الموقع أنَّ الفيديو الإيراني يظهر خروج طائرة أمريكية دون طيار من نوع “MQ-9″، التي تعرفت عليها طهران وهو ما ينذر بكارثة حقيقية، نتيجة لحصول الحرس الثوري الإيراني على معلومات مهمة عنها، خاصة وهي واحدة من أكبر الطائرات بدون طيار في سلاح الجو الأمريكي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن استحواذها على أنظمة التحكم والقيادة الخاصة بالطائرات الأمريكية دون طيار.

في الخامس من ديسمبر/كانون الأول 2011 ، تمكّن الإيرانيون من الاستيلاء على واحدة من أكثر المركبات الجوية دون طيار، وأكثرها تقدمًا والتي تعمل لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وهي ” .RQ-170 Sentinel”

وتمكّن الإيرانيون حينها من الهبوط بالطائرة في أحد قواعدهم في غرب إيران، دون استهدافهم.

اعتبر الموقع أنَّ الإعلان الإيراني عن السيطرة على مراكز القيادة للقوّات الأمريكية، أمر خطير وينذر باقتراب المواجهات الإيرانية مع أي من الطرفين، الأمريكي أو الإسرائيلي، على الجبهة السورية والعراقية.

2422019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى