اغلاق

المقالات

بالتزامن مع جلسة لمجلس الأمن.. قصف وغارات لقوات النظام على ريف إدلب


استهدف طيران النظام الحربي، اليوم الخميس، مدن ريف إدلب الجنوبي والشرقي بعدد من الغارات، ما أسفر عن سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي شنته قوات النظام على المنطقة، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسة لمجلس الأمن حول سوريا.

قتيل وجرحى في خان شيخون وسراقب ومعرة النعمان

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ قوات النظام استهدفت بالصواريخ والمدفعية جامع الشهداء في مدينة خان شيخون ما أسفر عن سقوط قتيل وخمسة جرحى.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ غارات الطيران الحربي الرشاش أدت لاحتراق منزل مجاور لفرن درّة الخير في مدينة معرة النعمان، وأصيب عدد من أفراد المنزل بجروح وحروق.

كما استهدف الطيران الحربي الرشاش مدينة سراقب بثلاث غارات طالت إحداها مدرسة ميسلون، ما أسفر عن دمار كبير في المدرسة، وإصابات في صفوف المدنيين.

قصف مدفعي وصاروخي على ريف إدلب

قال مراسلنا إنَّ مناطق التماس بين قوات النظام والمعارضة تتعرض بشكل متكرر لقصف مدفعي، وطال القصف قرية أم جلال وبلدة الخوين ومحور الكتيبة المهجورة.

وتابع مراسلنا أنَّ قوات النظام استهدفت بصواريخ متوسطة المدى بلدات التح وجرجناز والتمانعة بريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام المتمركزة في قرى أبو دالي وأبو الظهور، والمعسكر الروسي المتواجد في قبيبات أبو الهدى شمال حماة، استهدفوا المناطق السكنية بخان شيخون وسراقب ومعرة النعمان في ريف إدلب الشرقي والجنوبي.

وأضاف مراسلنا أنَّ سيارات الشحن التركية ما زالت تنقل غرف مسبقة الصنع إلى نقاط المراقبة التركية في إدلب، ولا يزال الدوام المدرسي في أكثر من 230 مدرسة معلّقاً، في المناطق التي تتعرض للقصف، ما أدى لحرمان أكثر من ثمانين ألف طالب من الدوام الدراسي.

يُذكر أن مجلس الأمن عقد مساء اليوم جلسة خاصة حول سوريا، أكد فيها عدد من المندوبين بالإضافة إلى المبعوث الدولي الخاص لسوريا على ضرورة ايقاف القصف على إدلب، وحماية المدنيين فيها، والتزام النظام بقرارات وقف إطلاق النار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق