الشأن السوري

هجمات ومفخخات داعش توقع عشرات القتلى والجرحى لـ “قسد” في الرقة ودير الزور


شهد ريفي الرقة ودير الزور اليوم هجمات انغماسية ومفخخات استهدفت تجمعات وعناصر ميليشيا “قسد”، موقعةً عشرات القتلى والجرحى.

هجوم انغماسي يستهدف مقراً لـ “قسد”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة أحمد الأحمد إنَّ مجموعة تابعة لتنظيم الدولة “داعش” هاجمت اليوم مقر العلاقات العسكرية في جديدة خابور بريف الرقة الشرقي، أثناء اجتماع ميليشيا “قسد” مع وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة، ما أسفر عن مقتل 13 شخصًا ممن كانوا في الاجتماع، بالإضافة لخمسة جرحى.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ من بين القتلى حسن قامشلو وعيد الجيجان، وهما قياديان في ميليشيا “قسد” بالإضافة لمقتل صالح الدحام، وهو أحد وجهاء قرية جزرة الميلاج.

وتابع مراسلنا أنَّ هجومًا آخر نفذه عناصر “داعش” بقنبلة يدوية استهدف مقرًا لميليشيا “الأسايش” في ناحية الكرامة شرقي الرقة. ما دفع بميليشيا “قسد” لفرض حظر تجول من الناحية وصولاً إلى قرية جديدة خابور.

مفخخات لتنظيم داعش تستهدف “قسد” في دير الزور

قال مراسلنا في دير الزور جاد الله إنَّ تنظيم الدولة “داعش” استهدف بعربة مفخخة تجمعاً لميليشيا “قسد” عند مدخل الباغوز شرقي دير الزور.

كما استهدف تنظيم الدولة تجمعاً لعناصر ميليشيا “قسد” في بلدة البصيرة بدراجة نارية مفخخة، ما أدى لوقوع خمسة قتلى من عناصر “قسد”، كما هاجم عناصر للتنظيم بالأسلحة الرشاشة نقطة لميليشيا “قسد” عند محطة مياه البصيرة وقتلوا أربعة عناصر.

وأضاف مراسلنا أنَّ عناصر تابعين لتنظيم الدولة “داعش” في بلدة الحوايج هاجموا بالأسلحة الرشاشة القيادي في ميليشيا “قسد” شاطر داوود السرحان، ما أدى لمقتله على الفور.

وفي هجوم مشابه استهدف عناصر للتنظيم عناصر لميليشيا “قسد” في بلدات الشحيل والصبحة بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب بمقتل عنصر وإصابة قرابة العشر عناصر من ميليشيا “قسد”.

يُذكر أنَّ التحالف الدولي استهدف بالفسفور الأبيض مخيم الباغوز آخر جيب لتنظيم الدولة “داعش” في شرقي دير الزور، ما أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين، حيث عاود التحالف وميليشيا “قسد” قصفهم للمنطقة بعد رفض عناصر التنظيم المتبقين في المخيم والبالغ عددهم 500 عنصر تسليم أنفسهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى