الشأن السوري

“قسد” تسيطر على مخيم الباغوز.. وداعش محاصر بعدة أمتار على ضفة الفرات


سيطرت ميليشيا “قسد” على مخيم الباغوز بشكل كامل بعد ظهر اليوم، عقب اشتباكات دارت بين الميليشيا المدعومة بطيران التحالف الدولي وقواته، وبين عناصر تنظيم “داعش” الذين كانوا متحصنين في جيبهم الأخير بريف دير الزور الشرقي.

معارك عنيفة انتهت بسيطرة “قسد” على مخيم الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، ربيع الحميدي، إنّ ميليشيا “قسد” واجهت مقاومة شرسة من قبل عناصر التنظيم المتحصنين في المخيم عند بدء الاشتباكات التي دارت على ثلاثة محاور في المنطقة فجر اليوم.

وتابع مراسلنا أنَّ طيران التحالف الدولي كثّف من غاراته اليوم على مخيم الباغوز، موقعاً عددًا كبيرًا من القتلى ما بين عناصر تنظيم “داعش”، ومدنيين وأطفال كانوا عالقين داخل المخيم.

وأشار مراسلنا إلى وقوع أكثر من 30 قتيلًا من عناصر ميليشيا “قسد” أغلبهم تابعين لما يسمى مجلس منبج العسكري، وعرف من بين القتلى “أبو بسام المنبجي” وهو قائد مجموعة عسكرية تابعة للمجلس، إضافة لمقتل 8 عناصر من الميليشيا بانفجار لغم داخل مخيم الباغوز أثناء الاقتحام.

ولفت مراسلنا إلى استسلام أكثر من 70 عنصرًا من عناصر داعش، إضافة إلى أسر أكثر من 157 آخرين، بينهم عناصر من جنسيات أجنبية، وآخرون سوريون.

وأفضت الاشتباكات بين الطرفين إلى سيطرة ميليشيا “قسد” على كامل مخيم الباغوز، وحصار عناصر التنظيم في منطقة ضيقة على شط نهر الفرات.

المتحدث باسم “قسد” يعلن عن السيطرة على الباغوز

أكدَّ المتحدث باسم ميليشيا “قسد” مصطفى بالي في حديث لوكالات إخبارية أنَّ ميليشيا “قسد” تمكنت من “تحرير” مخيم الباغوز آخر معاقل تنظيم داعش في المنطقة.

فيما نوّه مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” ستؤجل الإعلان عن السيطرة على مخيم الباغوز إلى يوم الخميس القادم، والذي يصادف عيد “نوروز” لدى الأكراد، حيث أنَّ هذه المناسبة تعتبر عيدًا للحرية والتخلص من الظلم والاضطهاد عند القومية الكردية.

الجدير بالذكر أنَّ أكثر من 150 عنصراً من عناصر تنظيم “داعش” قطعوا نهر الفرات اليوم، ودخلوا مناطق سيطرة قوات النظام على الضفة المقابلة، بالتعاون مع مهربين من ميليشيا “قسد”.

 

الباغوز

الخريطة بدقة عالية: من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى