الشأن السوري

للمرة الأولى منذ سيطرة تحرير الشام عليها.. عبوة ناسفة تستهدف أحد السيارات في الأتارب

انفجرت عبوة لاصقة بإحدى السيارات اليوم في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ما نتج عنه عدد من الإصابات بينهم طفلان.

انفجار عبوة لاصقة بإحدى السيارات في مدينة الأتارب

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب “هديل محمد”إنَّ العبوة الناسفة استهدفت سيارة تاجر الأسلحة “مجاهد العفش” على الطريق الواصل بين سوق المدينة والمدرسة الثانوية.

وأضافت مراسلتنا أنَّ فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى مشفى الأتارب، ونتج عن انفجار العبوة اللاصقة التي تم تفجيرها عن بعد بتر قدم مجاهد العفش وإصابة طفليه أوس ونضال بجروح بين الخفيفة والمتوسطة.

ورجّحت مراسلتنا أن تكون عميلة الاستهداف ناتجة عن خلافات شخصية مع العفش، لأنَّ هيئة تحرير الشام المسيطرة على المنطقة حالياً تتبع أسلوب الاعتقال أو الاستدعاء مع الأشخاص الذين هم على عداء معها .

الحادثة هي الأولى في الأتارب منذ عدة شهور

قالت مراسلتنا إنَّ انفجار اليوم هو الأول من نوعه في المدينة منذ سيطرة هيئة تحرير الشام عليها في السابع من شهر كانون الثاني/يناير من العام الحالي.

حيث سيطرت الهيئة على المدينة عقب اقتتال دار بينها وبين حركة نور الدين الزنكي، والتي كان أحد تشكيلاتها “فصيل ثوار الشام” متواجداً في المدينة.

والجدير بالذكر أنَّ هيئة تحرير الشام أصدرت قراراً بتهجير قيادات وعدد من عناصر الفصائل المتواجدة بالمدينة إلى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي عقب اتفاق بين الطرفين، والتي يسيطر عليها فصائل الجيش الوطني المدعوم تركياً، كما منعت الهيئة عناصر الفصائل من اصطحاب السلاح الثقيل معهم .

 

bdc00d45 1caa 4d27 8335 9431420d7cdd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى