الشأن السوري

كندا تحذر روسيا من أي تدخل في انتخاباتها البرلمانية المقبلة

كندا تحذر روسيا من أي تدخل في انتخاباتها البرلمانية المقبلة

حذّر رئيس الوزراء الكندي “جيستن ترودو”,اليوم السبت, من خطر تدخل روسي في الانتخابات النيابية المرتقبة في بلاده الخريف المقبل.

وقال: “رأينا في السنوات الأخيرة تزايداً في التدخل أو في تورّط قوى أجنبية بعمليات ديموقراطية. رأينا في شكل واضح أن دولاً مثل روسيا تقف وراء كثير من الحملات التي تثير انقساماً”.

وأضاف ترودو أنّ وزيرة المؤسسات الديموقراطية “كارينا غولد” تعمل على طرق عدة للتأكد من أنّ الانتخابات المقبلة التي ستنظم خلال 6 أشهر، سيقررها الكنديون وحدهم.

جهود مبذولة لزعزعة ديموقراطية كندا

وصرّحت وزيرة الخارجية الكندية “كريستيا فريلاند” بأنهم قلقون جدًا من مثل هذه التدخلات التي تُعتبر أمرًا ممكناً جداً, وأنهم يعتقدون بأنّ جهودّا بُذلت حتى الآن من أطراف أجنبية خبيثة، لزعزعة ديموقراطية كندا.

وأضافت: “نرى في ديموقراطيات ليبرالية عدة أنه لم تُبذل جهودا كبرى لتحقيق نتيجة محددة للانتخابات. الجهد يستهدف جعل مجتمعاتنا أكثر استقطاباً وجعلنا بوصفنا مواطنين في ديموقراطيات، أكثر تشكيكاً في الديموقراطية، وهذا الأمر يمكن أن ينجح”.

يُذكر أنّ كندا قد أعلنت في كانون الثاني/يناير الماضي تشكيل جهاز خاص لمكافحة التضليل والتدخل الأجنبي في الانتخابات المقبلة.

 

2018 6 12 1 34 40 236

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى