اخبار سوريا

تنظيم “داعش” يُعلن مجددًا عن هجمات ضدّ ميليشيا “قسد” شمال شرق سوريا

أعلن تنظيم الدولة “داعش” عبر معرّفاته عن تنفيذه ثلاث هجمات بحق عناصر وقيادات ميليشيا “قسد”، فيما كشفت مصادر محليّة عن أعداد مقاتلي التنظيم المحتجزين لدى سجن الكتيبة التابع للميليشيا.

داعش ينشر تفاصيل عملياته ضد “قسد”

قالت وكالة أعماق الناطقة باسم التنظيم، ليلة أمس، إنَّ مقاتلي التنظيم شنّوا عدة هجمات استهدفت مجموعات تابعة لميليشيا “قسد”، وتمكّنوا من تحقيق إصابات مباشرة.

وبحسب ما نشرت فإنَّ الهجوم الأول استهدف آلية رباعية الدفع تابعة لـ “قسد”، وذلك عبر استهدافها بعبوة ناسفة في قرية البقعان في ريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر.

فيما استهدف الهجوم الثاني موقعًا لـ “قسد” في قرية جديدة خابور شرقي الرقة، تمكنوا خلاله من إعطاب آلية بالإضافة لسقوط قتلى وجرحى.

وأضافت، أنَّ الهجوم الثالث استهدف موقعًا جنوبي مدينة الشدادي، حيث هاجم عناصر التنظيم إحدى نقاط الميليشيا بالرشاشات الثقيلة.

كما أعلنت صباح اليوم عن مقتل أحد قيادات ميليشيا “قسد” عبر استهدافه بأعيرة نارية في قرية الحوايج التابع لبلدة ذيبان شرقي ديرالزور.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، ربيع الحميدي، صباح اليوم أنَّ المدعو “عمار الجويرة” الملقب بـ “العقعق” قتل بواسطة مسدس كاتم صوت بالقرب من معبر الحوايج.

مشيرًا إلى أن الجويرة كان المسؤول عن إدارة المعابر لدى ميليشيا “قسد”.

6 آلاف معتقل لداعش في سجن الكتيبة

كشفت وسائل إعلامي محلية عن وصول عدد معتقلي التنظيم في سجن “الكتيبة” بريف دير الزور، إلى 6 آلاف معتقل.

وأشارت إلى أنَّ معظمهم تم اعتقالهم خلال المعارك الأخيرة في الباغوز، أو عبر مداهمات تمت في فترات سابقة على خلفية انتمائهم للتنظيم.

ويقع السجن في كتيبة الهجانة التابعة للنظام، أو كما يعرف بالكتيبة القديمة شرق مدينة الشدادي، وتم تفعيل العمل به أواخر عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى