نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 09-04-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 09-04-2019

حماة:
قصفت قوات النظام من معسكرات “جورين وحاجز العزيزية وحاجز النحل”، قرى سهل الغاب بريف حماة كما وقصفت قوات النظام من حواجزها في مدينة “صوران” مدينة “اللطامنة وقرى البويضة ومعركبة ولحايا” في ريف حماة الشمالي، بينما ردّ تنظيم أنصار التوحيد بالمدفعية الثقيلة على مواقع قوات النظام في “تلة الخربة والمصاصنة ومداجن طيبة الإمام” في ريف حماة الشمالي وفي سياق متصل سقط قتلى وجرحى لقوات النظام بعملية انعماسية فجر اليوم  نفذها تنظيم أنصار التوحيد على محور “طيبة الإمام”.

إدلب:
قصفت قوات النظام براجمة الصواريخ من قرية “أبو عمر” على قرية “الفرجة” بريف إدلب، كما وقصفت قوات النظام بقذائف الهاون في قرية “شم الهوا” على قرية “الزرزور” بريف إدلب ومن جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دوار معرة مصرين أدت إلى إصابة شخص بجروح في حين انفجرت عبوة ناسفة أمام منزل القيادي في هيئة تحرير الشام المدعو ” ثائر رحال (أبو أحمد) ” في قرية معرشمارين أدت إلى مقتل ابنه قيس.

الرقة:
انفجرت عبوة ناسفة وسط مدينة الرقة كانت تستهدف سيارة عسكرية لميليشيا “قسد” أسفرت عن مقتل عنصريين وإصابة أخر بينما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في شارع فايز منصور بمدينة الطبقة غربي الرقة.

دمشق:
اعتقلت المخابرات الجوية 9 أشخاص في مدينة جيرود بريف دمشق إثر عبارات مناهضة للنظام على جدران المدارس والشوارع.

دير الزور:
قُتل عمار الجويرة الملقب بـ “العقعق”، المسؤول عن إدارة المعابر لدى ميليشيا “قسد” بواسطة مسدس كاتم صوت بالقرب من معبر الحوايج في ريف ديرالزور.

حلب:
قصفت قوات النظام بالمدفعية المتمركزة في حندرات استهدف بلدتي حيان كفرحمرة بريف حلب الشمالي.

 

ma 7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى