اغلاق

دولي

التحالف الدولي: مستمرون في حربنا ضد داعش حتى ضمان نهايته المستدامة

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس, تنفيذ 52 ضربة جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، بعد إعلان النصر وإنهاء نفوذه.

بيان التحالف وقصف في سوريا والعراق

وفي بيان للتحالف نشرته وسائل إعلام أمريكية اليوم، قال إنه قصف منذ 24 آذار حتى 6 نيسان الحالي 28 وحدة تكتيكية من التنظيم، ودمر 72 مركبة و 17 موقع قتال و 15 طريقاً للإمداد, إضافة إلى ثلاث مركبات تحمل عبوات ناسفة بدائية في سوريا.

وأضاف التحالف أنّه خلال الفترة نفسها, أصاب ثلاث وحدات تكتيكية من تنظيم “داعش” ودمر سبعة أنفاق وأربعة طرق للإمداد ومبنيين وكهفين ومركزاً للقيادة والسيطرة ومجمعاً في العراق.

وقد جاء هذا البيان عقب إعلان مليشيات “قسد” المدعومة من التحالف هزيمة تنظيم “داعش” في سوريا بعد سيطرتها على آخر معاقل التنظيم في قرية الباغوز شمال شرقي سوريا.

استمرار للعمل ضد داعش

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية, البنتاغون)، جون روبرتسون: “في حين أنّ الانتهاء من تحرير الأراضي يعد معلماً رئيسياً، إلا أنّنا سنواصل العمل مع شركائنا في العراق وسوريا لحرمان داعش من فرصة العودة إلى الظهور”.

وأشار روبرتسون في تصريحه الذي نقلته وسائل إعلام أمريكية، أنّ “قسد” تواصل القيام بعمليات إزالة الألغام والتحقق من المناطق التي يُعتقد أنّها انتهت من وجود التنظيم بشكل كامل، والقضاء على أي مخابئ أسلحة متبقية له.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف كان قد أعلن في 23 من آذار الماضي، أنّه سيتابع عمله لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم, حيث قال: إنّه سيبقى متحدًا ومصمماً على تحقيق مهمته في هزيمة ودحر التنظيم، ملتزماً بتقديم الدعم الإنساني للشعوب “في المناطق المحررة في سوريا والعراق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق