اغلاق

ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأحد 14 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام تسيد الوضع في دمشق تخلله أصوات لتفجيرات ألغام بمحيط منطقة القابون.

محافظة درعا

قتل مدنيان اثنان نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بين مدينتي نوى والشيخ مسكين بريف درعا، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

يبقى الهدوء سيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد معظم جبهات ريف حمص الشرقي

محافظة حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية الثقيلة بلدة الزيارة بريف حماة الغربي بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون من حاجز الحاكورة على قرية المنصورة في سهل الغاب دون ورود أنباء عن وقوع إصابات

في حين استهدف حاجز الكريم مساء أمس بالمدفعية الثقيلة قرية شهرناز بجبل شحشبو في ريف حماة الغربي مما أدى لحدوث أضرار مادية طالت ممتلكات المدنيين بينما أعلنت هيئة تحرير الشام عن قنص عنصر من قوات النظام في حاجز الجوزة على محور مدينة صوران بريف حماة الشمالي.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تمكنت قوات المعارضة من قتل عنصر للنظام برتبة ملازم إثر قنصه على جبهة جمعية الزهراء وذلك غربي حلب، وفي الريف الشمالي تعرض محيط بلدة كفر كلبين للاستهداف يوم أمس بقذيفتي هاون من قبل الوحدات الكردية دون وقوع إصابات.

وفي الريف الجنوبي أعلنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين عن استهداف مواقع للنظام في تل علوش بقذائف الهاون وتحقيق إصابات مباشرة، وفي الريف الشرقي انفجرت يوم أمس عبوة ناسفة داخل سيارة ببلدة قباسين على أطراف مدينة الباب مما أسفر عن إصابة شخص بجروح بينما تعرض قيادي في الفيلق الأول لاستهداف سيارته بعبوة ناسفة أسفرت عن إصابة طفل في مدينة الباب يوم أمس.

وفي مدينة حلب سقط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين إثر سقوط قذائف هاون على حي السوق المحلية بمدينة حلب مصدره هيئة تحرير الشام المتمركزة في جمعية الزهراء.

فيما اندلعت يوم أمس اشتباكات بين عنيفة بين قوات النظام وقوات النظام على جبهة زمار تخلله قصف مدفعي استهدف مناطق ريف حلب الجنوبي. 

محافظة إدلب 

شنّ الطيران الحربي الروسي ليلة أمس غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار على الطريق الواصل بين قريتي بسنقول وأروم الجوز غربي إدلب، مما تسبب باندلاع حريق في بلدة أورم الجوز نتيجة القصف وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاع الروسي.

بينما قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة، قرية الفرجة جنوب مدينة إدلب من مواقعها في قرية أبو عمر المجاورة دون تسجيل إصابات بشرية.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

تشهد مدينة الرقة منذ صباح اليوم انتشاراً أمنياً كثيفاً لقوات قسد مما شكل ازدحامات داخل المدينة وذلك للبحث عن مطلوبين لديها.

كما قامت قوات الأسايش باعتقال أربعة شباب نازحين من مدينة دير الزور وذلك في حي الادخار غرب مركز المدينة.

على الصعيد الخدمي تستمر عمليات صيانة شبكات المياه في أحياء الرقة الشمالية ووسط المدينة كما أوشكت صيانة شبكة الكهرباء في حي الصناعة والمختلطة شرقي المدينة على الانتهاء.

وباشرت الورش الفنية بالتجهيز لتزفيت وتعبيد الجسر القديم.

أيضا استلم أهالي حي الأنصار مساعدات انسانية متمثلة بغذائية ومستلزمات أطفال بتقديم من المنظمات العاملة في الرقة.

محافظة الحسكة

شهدت ليلة أمس استنفاراً للحواجز العسكرية التابعة لميليشيا قسد داخل مدينة الشدادي والقرى المحيطة بها بعد ورد أنباء عن وجود سيارة مفخخة في المنطقة كما توفي يوم أمس طفل يبلغ من العمر سبع سنوات إثر سقوطه من الطابق الخامس المقيم في حي الكورنيش في مدينة القامشلي. 

محافظة دير الزور

قامت قوات النظام يوم أمس في مدينة الميادين بنقل حواجز الدفاع الوطني الموجودة ضمن المدينة إلى الطريق الدولي واستبدالها بحواجز للحرس الثوري الايراني حيث يتواجد حواجز الحرس الثوري على طريق الكورنيش وحاجز على دوار الطيبة وحاجز على دوار الماكف وحاجز عند دوار الحزب. 

كما قامت قوات النظام بوضع صور للخميني وحسن نصر الله على مداخل المدينة كما قامت أيضاً قوات النظام بشن حملة اعتقالات بحق عددٍ من المدنيين في مدينة البوكمال شرق ديرالزور فيما قامت ميليشيا قسد باعتقال أربعة عناصر من تنظيم داعش في قرية الصبحة بريف ديرالزور الشرقي كما أصيب ثلاثة مدنيين إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في منطقة العاليات ببلدة السوسة شرق ديرالزور. 

على الصعيد العسكري

قتل تسعة عناصر من ميليشيا لواء القدس إثر هجوم لتنظيم داعش بالأسلحة الرشاشة استهدفهم في منطقة عين علي جنوب مدينة الميادين شرق ديرالزور. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق