اخبار سوريا

أكثر من 200 قتيل و500 جريح في انفجارات بالعاصمة السريلانكية “كولومبو”

هزّت ثمانية انفجارات، اليوم الأحد، العاصمة السريلانكية “كولومبو” أثناء الاحتفالات بعيد الفصح الكاثوليكي، ما أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى حسب الشرطة السريلانكية.

تفجيرات إرهابية

وبحسب ما صرحت الشرطة السريلانكية، فإنّ 8 انفجارات طالت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق، أوقعت حتى الآن أكثر من 200 قتيل بينهم أكثر من 35 أجنبياً، إضافة لأكثر من 500جريح.

وقد طالت التفجيرات كلاً من كنائس: kochicade، سانت سيباستيان وباتيكالوا، أما بالنسبة للفنادق، فقد طالت التفجيرات حتى الآن فنادق: شانغريلا، سينامون جراند وكينغزبري، فيما جاء الانفجار الثامن في منطقة ديماتاغودا.

وقد أعلنت الحكومة تنفيذ بعض الإجراءات الاحترازية نتيجة وقوع الانفجارات الثمانية، حيث فرضت حظر تجوال فوري في البلاد، إضافة لحظر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل المراسلة الإلكترونية.

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم السريلانكية عن توقف دوام المدارس في البلاد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، كما تناقلت وكالات أنباء.

إدانات واسعة

ونشر رئيس وزراء سريلانكا، رانيل ويكرمسينغ، على حسابه على تويتر مديناً الهجمات مجهولة الفاعل حتى اللحظة على ثلاثة كنائس وثلاث فنادق في آن واحد، حيث قال :”أدين وبشدة الهجوم الإرهابي الجبان على شعبنا اليوم، وأدعو كل شعب سريلانكا لأن يبقوا متحدين ومتماسكين في هذا الوقت المأساوي”.

وحذر ويكرمسينغ في تغريدته من انتشار المعلومات غير الصحيحة والمتضاربة، مضيفاً أنّ الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة وسريعة لتدارك الوضع الراهن.

وقد أُدين الهجوم الذي لم تتبناه أي جهة حتى الآن، من قبل زعماء ومسؤولي دول عربية وأجنبية، بحسب ما نقلت وكالات أنباء.

الجدير بالذكر أنّ الشرطة السريلانكية كانت قد حذرت الأسبوع الماضي من وقوع هجمات إرهابية محتملة أثناء الاحتفال.

2142019 7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى