اخبار سوريا

مجهولون يغتالون “البردان” قيادي سابق بالمعارضة في درعا، والتفاصيل

نفّذ مجهولون بعد منتصف ليلة أمس، عملية اغتيال استهدفت القيادي السابق في جيش المعتز؛ أحد فصائل المعارضة؛ “أبو النور البردان”، أثناء وجوده في بلدة طفس بريف درعا.

من هو البردان، وما علاقته بأبو مرشد

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في درعا، راجي القاسم، إنَّ البردان أحد
قيادات فصائل المصالحة والمنتسبين لميليشيا الفرقة الرابعة، كان يشغل منصب قيادي في “جيش الثورة” وتحديدًا “جيش المعتز”.

و ينحدر “البردان” من مدينة طفس بريف درعا الغربي، ويعتبر ذراع “أبو مرشد البردان” أبرز قيادات الجنوب المصالحين في مدينة طفس.

و يذكر أنَّ “أبو النور البردان” هو من استقبل القيادي السابق في صفوف المعارضة ،عماد أبو زريق”، عند عودته من الأردن عبر معبر نصيب الحدودي.

تهديدات مباشرة لرموز النظام

أشار مراسلنا إلى أنَّ “البردان” وعلى الرغم من إبرامه مصالحة مع النظام، إلا أنه يعتبر نفسه قائد فصيل معارض ويتصرف على هذا الأساس.

حيث داهم مؤخرًا منزل أحد رموز النظام بالمنطقة الغربية، ووجّه له تهديدات مباشرة بقتله.

من قام باغتيال البردان!!

وجّهت مصادر اتهامات لعدة جهات لها يد في القضاء على البردان، ضمن سلسلة عمليات التصفية التي طالت العديد من القيادات المصالحة في الجنوب السوري.

البعض اتهم النظام بتنفيذ هذه العملية في محاولة منه لقطع ذراع “أبو مرشد البردان”.

كما وجّهت اتهامات لخلايا تنظيم الدولة التي مازالت متواجدة في الجنوب، على اعتبار أنَّ البردان خاض العديد من المعارك ضدّ التنظيم وكان من ألد خصومه. أمّا آخرون، اعتبروا أنَّ العملية تمّت كتصفية حسابات؛ ولا تتعدى “الثأر”.

يذكر أنَّ البردان، وجهت له العديد من الاتهامات منها تجاره السلاح ومنها بيع أسلحة وذخائر لداعش، قبل وفاة قائد جيش خالد بن الوليد “أبو علي البريدي” الملقب بالخال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى