اخبار سوريا

هجومان منفصلان على مواقع النظام جنوب حلب توقع أكثر من ٥٠ قتيلاً

أعلنت هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” في بيان مشترك تمَّ نشره عبر وكالة إباء، عن هجومين منفصلين وقعا فجر اليوم السبت واستهدفا مواقع النظام السوري جنوب حلب.

تفاصيل الهجومين

ونشرت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” عبر معرفاتها الرسمية عن تمكنها من قتل 25 عنصرًا من قواّت النظام على جبهة “زمار_حريش” جنوب حلب.

وشنّت هيئة تحرير الشام هجومًا آخر على مواقع النظام في محور “الحويز-خان طومان” بريف حلب الجنوبي، وذلك عبر إنغامسين تمكنوا من قتل قرابة ٣٠ عنصرًا.

قتلى وجرحى خلال العمليتين

قالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل محمد، إنَّ الهجوم بدأ باشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين المجموعات المهاجمة وقوّات النظام، على جبهتي زمار و خان طومان في ريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي، جاء ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق قنابل مضيئة استهدفت محاور المنطقة.

كما ذكرت صفحات موالية للنظام “هجوم الإرهابيين على قوات الجيش في تلة الحويز وحريشة جنوب حلب، حيث أنّ الهجوم كان عنيفا جدًا والارهابيين وصلو لنقاط حساسة”. حسب تعبيرهم.

وأعلنت معرفات موالية للنظام مقتل ٤٧ عنصرًا، بينهم ضباط رفيعي المستوى، بالإضافة إلى سقوط العشرات من الجرحى.

عبوة ناسفة توقع قتلى غرب حلب

أفادت مراسلة الوكالة أنَّ شخصين قتلا وأصيب ٣ آخرين جميعهم مدنيون، جرّاء انفجار عبوة ناسفة أمام مشفى بغداد في بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي.

وأضافت مراسلتنا أنَّ قوّات النظام المتمركزة في سد شغيدلة قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي.

2742019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى