أخبار العالم

سوناك يقول إن الصاروخ الذي أصاب بولندا قد يكون أوكرانياً.. وزيلينسكي: “لا أعرف ماذا حدث”

أخبر رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أعضاء البرلمان، اليوم الخميس، أن هجوماً صاروخياً مميتاً على بولندا العضو في الناتو كان من الممكن أن يكون بسبب أوكرانيا، لكنه أصر في ذات الوقت على أن روسيا وحدها هي المسؤولة، كما علق زيلينسكي الصاروخ الطائش.

– تعليق سوناك على الصاروخ الذي أصاب بولندا

في مجلس العموم، أدان سوناك الهجمات الروسية الأخيرة ضد أوكرانيا هذا الأسبوع أثناء حديثه عن حادثة يوم الثلاثاء في شرق بولندا.

وفي الساعات التي أعقبت انفجاراً صاروخياً على مزرعة في برزيودو – على بعد 4 أميال فقط من حدود بولندا مع أوكرانيا – كانت هناك مخاوف من أن روسيا شنت هجوماً مباشراً على عضو في الناتو.

ما أثار هذا مخاوف من حدوث تصعيد كبير في نزاع أوكرانيا، مع إلزام أعضاء الناتو الأعضاء بالتصرف إذا تعرض أحدهم للهجوم.

ولكن الرئيس البولندي أندريه دودا، والرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، قالوا منذ ذلك الحين إنه من المحتمل أن يكون الصاروخ الذي سقط في بولندا، مما أسفر عن مقتل اثنين، جزءًا من الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وسوناك، الذي أدلى ببيان أمام أعضاء البرلمان في قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع في بالي بإندونيسيا، أمام مجلس العموم – سواء كان الصاروخ أوكرانيًا أم لا – فإن اللوم عن الضربة القاتلة يقع على عاتق روسيا، حسب ما نقله الإعلام البريطاني.

– تعليق زيلينسكي

من جانبه،قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، “إنه ليس متأكداً تماماً من سبب سقوط صاروخ على قرية بولندية بالقرب من الحدود الأوكرانية، بعد أن ألقى باللوم على روسيا”.

وأضاف: “لا أعلم ماذا حصل، لا نعرف على وجه اليقين، العالم لا يعرف”، وأكمل قائلاً: “لكنني متأكد من أنه صاروخ روسي”.

والجدير ذكره أن وزير الخارجية الأوكراني ، أعلن اليوم الخميس، أن خبراء أوكرانيين وصلوا إلى بولندا في إطار تحقيق لتحديد مكان إطلاق صاروخ أسفر عن مقتل شخصين.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا على تويتر: “خبراؤنا موجودون بالفعل في بولندا” ، مضيفاً: “نتوقع منهم الوصول بسرعة إلى الموقع”.

تعليق سوناك على الصاروخ
تعليق سـوناك على الصاروخ

اقرأ المزيد:

))سـوناك يتعهد بوتين بأمر.. ويكشف ما سيفعله مع الوفد الروسي بقمة مجموعة العشرين

)) وثائقي الحرب على الأدمغة.. اندلعت في ألمانيا والعراق وتحاصر روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى