الشأن السوري

طيران الأسد وحليفه الروسي يواصلان استهدف ريفي إدلب وحماة موقعًا قتلى وجرحى

كثفت قوات الأسد وحليفته روسيا منذ فجر اليوم ضرباتها الجوية وقصفها البري على أرياف إدلب وحماة، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية في إدلب، عبد الله أبو علي، أن القصف توقف فجر اليوم مدة ثلاث ساعات، ثم عاود شن غاراته من جديد.

الطيران الروسي يكثف غاراته

وقال مراسلنا إلى إن الطيران الروسي شن غارات جوية استهدفت مدينة كفرنبل بلدة حاس وتل مرديخ قرب مدينة سراقب، كما استهدف بلدة كفرسجنة، وكفرعويد ومحيط بلدة الجانودية شمال جسر الشغور ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين.

وأضاف مراسلنا، أن 7 طائرات مروحية تابعة لنظام الأسد، تتناوب على قصف قرى وبلدات ريف إدلب، بالبراميل والحاويات المتفجرة حيث استهدفت قرى سفوهن وكرسعة ودير سنبل وفقيع وبسماس والشيخ مصطفى وحاس بريف إدلب الجنوبي.

وأشار أبو علي، إلى أن قصفا بالبراميل المتفجرة طال بلدة المسطونة أسفر عن مقتل مدني، في حين قتل طفل في بلدة الهبيط بريف إدلب.

كما قصف قوات الأسد بالصواريخ والمدفعية الثقيلة بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

طيران الأسد يقصف ريف حماة

أفاد مراسلنا بريف حماة باسل القاسم، أن طيران النظام الحربي نفذ عدة غارات جوية استهدفت بلدات العمقية وكفرنبودة وزيزون بريف حماة.

وأشار القاسم إلى أن القصف أسفر عن مقتل امرأة جراء القصف المدفعي التي نفذته قوات الأسد على قرية التوبة بريف حماة الشمالي.

وفي سياق متصل، قال مراسلنا أن هيئة تحرير الشام تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة المغير شمال حماة بعد استهدافها بصاروخ موجه.

يشار إلى أن القصف الذي تشهده محافظتي إدلب وحماة، يعد الأعنف منذ أكثر من 15 شهرًا، بعد اتفاق سوتشي للمنطقة العازلة التي اتفقت عليها روسيا وتركيا في سبتمبر / أيلول الماضي.

حيث شنّت الطائرات الحربية والمروحية السورية والروسية أكثر من 100 غارة استهدفت ريفي حماة وريف إدلب الجنوبي خلال الساعات الأخيرة، موقعًة قتلى وجرحى بين المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى