اخبار سوريا

العثور على بقايا من داعش وتهديدات بالقتل للجنة تحقيق في السويداء

العثور على بقايا من داعش وتهديدات بالقتل للجنة تحقيق في السويداء

عثرت ميليشيا شعبية تابعة لنظام الأسد، قبل يومين، على ذخائر ومتفجرات وبقايا مشفى ميداني شرقي محافظة السويداء، فيما طالت تهديدات بالقتل لجنة تحقيق بقضية فساد في المحافظة.

الذخائر تعود لداعش

قالت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ “ميليشيا الدفاع الشعبية في السويداء عثرت على قذائف معدة للعبوات الناسفة وعبوات ناسفة بحجم كبير وقذائف هاون من العيار الثقيل وبعض المتفجرات الأخرى وبقايا مشفى ميداني تعود إلى تنظيم الدولة (داعش) قبل انسحابه من المنطقة في أحد الأماكن المخفية والمغر الصغير شرقي بلدة الدياثة في منطقة الوعر خلال عمليات التمشيط والبحث المستمرة”.

وتأتي هذه العملية خوفًا من تسلل عناصر التنظيم، إذ يخشى أهالي السويداء والفصائل المحلية من مساعدة التنظيم من قبل قوات النظام كما فعلت من قبل، لذلك يقوم أبناء السويداء بفرض دوريات يومية على المنطقة لمنع دخول التنظيم أو السماح لقوَّات النظام بالتدخل.

وتعمل الفصائل المحلية منذ أيام على نشر حواجز طيارة في المنطقة وتحصين الجبهات ونقاط الرابط دون أيّ تدخل لقوَّات النظام، مع استنفار شبه يومي بعد مقتل القيادي “وسام العيد” التابع لقوَّات “شيخ الكرامة”.

تهديدات بالقتل والخطف

رفع مجلس مدينة السويداء شكوى لمديرية الرقابة والتفتييش بحق مديرية آثار السويداء ومجلس البلدية بسبب إعطائهما رخص بناء “مخالفة” بمواقع أثرية داخل المدينة.

وقال مصدر لموقع “السويداء 24”: إنَّ “المجلس أرفق الشكوى بوثائق تؤكّد فساد مسؤولين وتقاضيهم رشاوى طائلة مقابل منح الموافقات اللازمة لترخيص الأبنية”.

وأضاف المصدر، أنَّ “جهاز الرقابة والتفتيش في السويداء شكّل لجنة منذ حوالي العام لتكشف عن 15 محضرًا قيد الإنجاز، فأفادت اللجنة بعدم قانونية كافة الرخص الممنوحة لمالكي المحاضر. فيما تلقى أعضاء اللجنة المذكورة منذ أيام للتهديد بالخطف والقتل مما دعا جهاز الرقابة والتفتيش لإعفاء أعضاء اللجنة من مهمتهم حفاظًا على حياتهم”.

فصيل يتعهد بالمسؤولية

أعلن فصيل “أسود التوحيد” في السويداء على صفحته في فيسبوك اليوم الأحد، عن تبنيه لأي عملية اغتيال أو قتل أو إطلاق نار على السيارات التي تقوم بهذه الأعمال الشنيعة حتى لو لم يكن هو من قام بها، وذلك حسب ما أسماه “ردًا على محاولة الاختطاف التي حصلت أمس” مشيرًا إلى فتح أبواب التطوع والانضمام إليه قريبًا.

 

2 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى