اخبار سوريا

مفخخة تفتك بالميليشيات الإيرانية في دير الزور.. وعملية أمنية للتحالف شرقها

قُتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيات الإيرانيَّة نتيجة انفجار سيارة مفخخة ليلة أمس الجمعة، في حي “الجبيلة” في مدينة دير الزور. فيما نفذّت قوّات التحالف الدولي وميليشيا “قسد” عملية مشتركة ضد خلية لتنظيم الدولة “داعش” في منطقة “تومين” شمال شرقي دير الزور.

المفخخة قرب مخبز

أفاد “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، بأنَّ انفجار هزّ حي “الجبيلة” بالقرب من مركز مدينة دير الزور ناتج عن سيارة مفخخة، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من الميليشيات الإيرانيَّة وجرح عدد آخر.

وأضاف مراسلنا، أنّ سيّارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار، وأغلقت قوَّات النظام والميليشيات الإيرانيَّة الطرقات وسط انتشار حواجز طيارة في المناطق المجاورة لمكان الانفجار، وتبيَّن أنَّ السيَّارة التي انفجرت كانت مُعدّة للتفجير عن بعد ومركونة بالقرب من مخبز خاص بالميليشيات الإيرانيَّة داخل حي الجبيلة.

وقبل أيام وصلت سيَّارة مفخخة إلى حي الجبيلة معدة للتفجير، وتم تفكيكها من قبل قوَّات النظام.

مداهمة تستهدف داعش

تحدّث “عبد الرحمن أحمد” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور عن قيام قوَّة مشتركة من قوَّات التحالف الدولي وميليشيا “قسد” يُرافقها مروحيات، منتصف الليلة الماضية، بمداهمة مقرٍّ لخلية من تنظيم الدولة في منطقة “تويمين” شمال شرقي دير الزور، وأسفرت العمليَّة عن مقتل ستة عناصر من الخلية بالإضافة إلى أمير الخلية، والعثور على كميِّات من الأسلحة في مقرِّ الخليَّة منها أسلحة كلاشنكوف، ومسدسات بالإضافة إلى كواتم صوت وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة.

في حين، انفجرت عربة صغيرة مفخخة في جانب معمل للثلج في بلدة “الحوايج” شرقي ديرالزور ما أدى لاحتراق جزء من محصول القمح بالقرب من مكان التفجير.

ويوم الخميس الفائت، أعدم تنظيم الدولة سبعة عناصر من الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني بعد أسرهم في البادية السورية.

 

3 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى