الشأن السوري

ضحايا جنوبي إدلب بقصف مستمر.. واغتيال قيادي في تحرير الشام

قضى ثلاثة مدنيين نحبهم، اليوم الأحد، جرّاء قصف مدفعي لنظام الأسد استهدف مدينة “خان شيخون” جنوبي إدلب، فيما قتل قيادي في “هيئة تحرير الشام” بعبوة ناسفة شمالها.

قصف متواصل على الهبيط

قال “عبد الله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب: إنَّ قوات النظام المتمركزة في معسكري الشيخ حديد وبريديج في ريف حماة استهدفت ظهر اليوم بالقذائف المدفعية مدينة “خان شيخون” ما أسفر عن وقوع ثلاثة قتلى وهم أشقاء من عائلة “تلاوي” وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسلنا، أنَّ القصف مستمر على مدار الساعة على بلدة “الهبيط” وطال قريتي “مغر حمام وكفرعين” في محيطها جنوبي إدلب واقتصرت الأضرار على المادية، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية بقذائف مدفعية محيط مدينة “جسر الشغور” غربي إدلب.

اغتيال قيادي

تحدث مراسل الوكالة عن اغتيال القائد العسكري لسرايا المرابطين التابعة لهيئة تحرير الشام المعروف باسم “حسين أبو عمر” جراء انفجار عبوة ناسفة، صباح اليوم، كانت مزروعة بسيّارته في مخيم خان شيخون الواقع في بلدة قاح شمالي إدلب.

قصف متجدد على حماة

أفاد “عمر العمر” مراسل الوكالة في ريف حماة، بأنَّ الطائرات الروسية استهدفت بعدة غارات جوية، صباح اليوم، قريتي “شهرناز وجب سليمان” في جبل شحشبو غربي حماة، بينما تعرضت قرية “الزكاة” شمالها لقصف بصواريخ شديدة الانفجار دون وقوع ضحايا.

وعسكريًا تصدت قوات المعارضة لمحاولة تقدم من قوات النظام على محور “حرش الكركات” غربي حماة وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر النظام، كما تمكنت المعارضة من تدمير سيارة عسكرية تابعة للنظام بالقرب من قرية “الحويز” في سهل الغاب وقتل من فيها عبر استهدافها بصاروخ كورنيت.

 

قصف الكبانة 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى