سلايد رئيسيميداني

النظام يحاول اقتحام كفرنبودة شمال حماة، وفسفور وقنابل حارقة على إدلب

بدأت قوّات النظام والميلشيات المساندة لها، التمهيد جوًا وبرًا لاقتحام بلدة كفرنبودة شمالي حماة، وسط اشتباكات عنيفة مع قوّات المعارضة.

يأتي ذلك بعد ليلة دامية شهدتها مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب، بسبب تصعيد النظام قصفه على الأحياء السكنية مستخدمًا القنابل الفوسفورية الحارقة.

المعارضة تدمّر دبابة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ قوّات المعارضة تمكّنت من تدمير دبابة لقوّات النظام، صباح اليوم الأحد، على جبهة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ موجّه.

وأوضح مراسلنا أنَّ النظام وقوّاته يحاولون التقدم من عدة محاور على بلدة كفرنبودة، وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المتمثّلة بكل من “الجبهة الوطنية للتحرير، الجيش الوطني، جيش العزة”، وهيئة تحرير الشام.

ونعت صفحات موالية للنظام اثنين ضباط، النقيب “يعرب غالب شاهين” من حملة النمر، والملازم “مجد بسام محمود” من قرية جب رملة بريف حماة، قتلا خلال معارك حماة.

قصف مكثّف على ريف حماة

تشهد البلدة قصفًا مدفعيًا وصاروخي من حواجز المغير ومعسكر بريديج، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

وليلة أمس، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوّات النظام جرّاء انفجار لغم أرضي بمحيط قرية تل هواش في ريف حماة الشمالي.

في حين،استهدفت قوّات النظام المتمركزة في معسكر بريديج، مدينة كفرزيتا و تل فاس بريف حماة الشمالي، بالصواريخ والقنابل الفوسفورية.

كما قتل مدني جرّاء الغارات الجوية من الطيران الحربي التي استهدفت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

فوسفور وقنابل حارقة على إدلب

أفاد مراسل وكالة ستيب نيوز في إدلب، عبدالله أبو علي، أنَّ امرأة قتلت وأصيب عدد من المدنيين بجروح مختلفة في بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، نتيجة القصف الصاروخي المحمّل بالقنابل الحارقة والبراميل المتفجرة من الطيران الحربي التي استهدفت البلدة.

مضيفًا أنَّ قوّات النظام استهدفت بلدة خان شيخون بقذائف محمّلة بمادة الفوسفور المحرم دوليًا، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق