الشأن السوري

قوات النظام تدخل القرية الأولى بريف إدلب الجنوبي.. وعمليات “التعفيش” تطال ممتلكات المدنيين!!

سيطرت قوات النظام اليوم على منطقة مزرعة جعاطة في ريف حماة الشمالي وقرية القصابية التي تعد أول قرية تدخلها قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “عمر العمر” إنَّ الطيران الحربي الروسي والطيران التابع للنظام السوري شنَّ مئات الغارات الجوية منذ ساعات الصباح منطقة مزرعة “جعاطة” بريف حماة الشمالي وقرية القصابية المحاذية لها والتابعة لريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتواجدة في بلدة كفرنبودة.

أولى قرى ريف إدلب الجنوبي

واندلعت معارك بين فصائل المعارضة المتواجدة في المنطقة وقوات النظام التي تقدمت من بلدة كفرنبودة باتجاه مزرعة جعاطة بريف حماة الشمالي وسيطرت عليها عقب اشتباكات وحرب شوارع مع فصائل المعارضة.

و تابع مراسلنا أنَّه عقب انسحاب فصائل المعارضة من مزرعة جعاطة، زحفت قوات النظام التي تتبع سياسة الأرض المحروقة باتجاه قرية القصابية التي شهدت هي الأخرى اشتباكات انتهت بدخول قوات النظام للقرية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الاشتباكات في قرية القصابية والتي كانت على أشدها في الجهة الجنوبية من القرية أدت إلى مقتل وجرح قرابة الـ20 عنصراً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، وعرف من القتلى قائد عملية اقتحام القصابية النقيب علي سراج.

قوات النظام “تعفش” ممتلكات المدنيين في القصابية

قال مراسلنا إنَّ فصائل المعارضة انسحبت من القصابية ودخلتها أكثر من 40 آلية لقوات النظام لتقوم بـ”تعفيش” وسرقة ونهب البيوت والمحال التجارية وممتلكات المدنيين في القرية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عمليات النهب الجارية في القرية ترافقت بتحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي فوق المنطقة بشكل خاص، وفوق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي بشكل عام.

غارات بالصواريخ الفراغية شمالي حماة

أشار مراسلنا إلى أنَّ طيران النظام الحربي شنَّ غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة كفرزيتا وقرية دير سنبل، بالإضافة لغارات بالرشاشات الثقيلة على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأضاف مراسلنا أنَّ طائرات النظام الحربية قصفت بالصواريخ قرية دوير الكراد بريف حماة الغربي، فيما قُتل مدني في قصف مدفعي وصاروخي شنّته قوات النظام صباح اليوم على أطراف قرية العنكاوي بريف حماة الشمالي.

وكانت قوات النظام بدأت الزحف العسكري باتجاه مناطق ريف حماة الغربي والشمالي مطلع شهر مايو/أيار الفائت، حيث سيطرت حينها على عدة قرى وبلدات في المنطقة، وتوقفت الحملة من جهة الريف الغربي عند قرية الحويز، فيما عاودت قوات النظام الزحف اليوم من محور كفرنبودة وباتجاه جنوبي إدلب.

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://1.top4top.net/p_1249yuun01.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى