الشأن السوري

النظام السوري يخلي 11 نقطة لصالح “قسد” بعين عيسى ومشاجرة مسلحة بين الطرفين لهذه الأسباب

 

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ قوّات النظام السوري انسحبت، اليوم السبت، من 11 نقطة بمحيط المنطقة الواقعة بين بلدة عين عيسى ومدينة عين العرب “كوباني”، منوّهاً أن النظام قام بتسليمها لميليشيا “قسد” مع الأسلحة الثقيلة.

وبحسب مراسلنا في المنطقة، فأن الطيران التركي المسير  استهدف بعدّة صواريخ موجّهة نقاط تمرّكز ميليشيا “قسد” بمحيط منطقة عين عيسى شمال الرقة.

لافتاً إلى أن اشتباكات متقطعة جرّت بين قوّات النظام وميليشيا “قسد” من جهة وفصائل المعارضة المدعومة تركياً من جهة أخرى، إلى جانب مقتل 19 عنصراً من عناصر المعارضة على محور تل أبيض و7 عناصر لــ”قسد” بالإضافة لإصابة عنصرين من قوّات النظام بجروح بليغة.

وعلى صعيدٍ منفصل، أكد مراسلنا أن مشاجرة مسلحة اندلعت بين مجموعة من عناصر “قسد” وعناصر من قوّات النظام السوري بمحيط اللّواء 93 ببلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأضاف بأن المشاجرة جرّت على خلفية إطلاق عناصر النظام المتمركزين في اللّواء 93 النّار في الهواء، ليصاب على إثرها عنصر من ميليشيا “قسد” بجروح بليغة.

منوّهاً بأن من أسباب المشاجرة أيضاً، انسحاب قوّات النظام من الطريق الواصل بين عين عيسى وكوباني، حيث يعتبر شريان المنطقة ما أدى إلى تفاقم الأمور.

أبرز نقاط تقدم فصائل المعارضة شرق الفرات وما أهمية التركيز على محور عين عيسى !؟


خاص لستيب|| مجلس الطبقة يؤازر قسد بعين عيسى، والأخير يأسر العشرات من قوّات نبع السلام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى