ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأربعاء 19 -06- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

افتتحت قوات النظام بحضور عدد من ضباطها ومسؤوليها طريق عربين الرئيسي من فوق جسر حرستا في الغوطة الشرقية بعد اغلاقه لسنوات يأتي هذا بالتزامن مع تأهيل وفتح عدد من الطرقات في الغوطة الشرقية فيما قال محافظ النظام بريف دمشق أن هناك دراسة لنقـل حاجز التاون سنتر على طريق صحنايا إلى مدخل مدينة دمشق باتجاه الكسوة ومن جهة أخرى جددت قوات النظام تفجير أبنية سكنية ومتفجرات وعبوات ناسفة في بلدات بيت سحم وببيلا ويلدا جنوب دمشق.

محافظة درعا

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء متواصل في محافظة القنيطرة اليوم، في حين تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد اليوم جبهات ريف حمص الشرقي فيما سمعت أصوات قصف مدفعية يعتقد أنه تبادل للقذائف بين التنظيم والنظام دون أي خسائر تذكر. 

محافظة حماة

شن الطيران الحربي الروسي والسوري بعدة غارات جوية مدينة اللطامنة وكفرزيتا وقرية الجبين في ريف حماة الشمالي، كما قصفت قوات النظام براجمة الصواريخ من المعسكر الروسي في محيط مدينة محردة قرية الزكاة ومحيط مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، ومن جهة ثانية قتل مدني جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات قصف سابق للنظام على قرية الحويجة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

استهدفت المدفعية التركية مواقع للوحدات الكردية غربي مدينة إعزاز بعدة قذائف مدفعية، ومن ناحية أخرى انفجر لغم أرضي من مخلفات الوحدات الكردية بمحيط مدينة عفرين دون تسجيل إصابات وذلك في ريف حلب الشمالي.

محافظة إدلب 

شنت الطائرات الحربية السورية والروسية عدة غارات استهدفت كلًا من أطراف مدينة إدلب، ومناطق “الأربعين، حرش مصيبين، حرش بسنقول، الشيخ مصطفى، كفرسجنة، حيش، محيط البارة وحاس وأحسم وكرسعة، و بينين ومدينة خان شيخون.

حيثقتل 11 مدنيا  في بينين و قتل ثلاثة مدنيين “امرأتان وطفل” في بلدة “كنصفرة” في جبل الزاوية، وقتيل في بلدة “ترملا” بالإضافة إلى وقوع العديد من الجرحى المدنيين.

كما وتم تدمير مدرسة “معاوية” في قرية “معرة حرمة” ومخبز في مدينة “سراقب” نتيجة الغارات.

الساحل السوري

هدوء شبه كامل في محاور جبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات. 

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

شهدت مدينة الرقة حملة دهم واعتقالات من قبل قوات قسد طالت 35 شاباً من الرقة وذلك بتغطية جوية من الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

كما قامت قوات الاسايش ظهر اليوم بنشر حواجز طيارة على مفارق الطرق والدوارات والشوارع الفرعية داخل مدينة الرقة.

وقد عمل فريق الاستجابة الأولية اليوم بانتشال 16 جثة جديدة من مقبرة معسكر الطلائع جنوب مدينة الرقة تم التعرف على 9 منها وتسليمها إلى ذويها.

في ريف الرقة الشمالي صادرت قوات قسد أبراج انترنت تبلغ قيمتها 12 ألف دولار وذلك لقيام أصحابها بتشغيل خطوط تركية بدلا من العراقية في مدينة تل أبيض الحدودية.

واعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد 21 شاباً في ريف الرقة الشمالي وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

في ريف الرقة الغربي تشهد مدينة الرقة استنفاراً أمنياً لقوات قسد وسجلت 4 حالات اعتقال بحق شبان من مدينة دير الزور واعتقلتهم من سوق الخضار وسط المدينة.

محافظة الحسكة

قامت الميليشيات الكردية اليوم باعتقال 3 شباب في قرية العزيزية بريف رأس العين الغربي أثناء مداهمتها أحد المحال التجارية بتهمة حرق الحقول في ريف الحسكة كما توفي مدير مدرسة قرية العشطان المعلم أحمد المخلف أثناء مشاركته بإطفاء الحرائق المشتعلة بالأراضي الزراعية في قريته بريف بلدة القحطانية كما توفي 5 أشخاص وجرح اثنين إثر حادث سير مروع على طريق مدينة عامودا _ الحسكة. 

محافظة دير الزور

نفذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال جوي على منزل المدعو صباحي أبو حمزة في مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي فجر اليوم وذلك بتهمة الانتماء لتنظيم داعش والعمل ضمن خلايا للتنظيم في المنطقة كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات واعتقالات في قريتي الحصان و الهرموشية في ريف ديرالزور الغربي

على الصعيد العسكري

أطلق عناصر الاسايش النار على عدد من المعتقلين خلال فضها استعصاء بسجن يقع في ناحية الكسرة غرب دير الزور وكان سبب استعصاء السجناء هو تفوه أحد الحراس من ميليشيات قسد بكلمات بذيئة على أعراضهم وعلى الذات الإلهية وشتمه للمعتقلين الغاضبين الذين خلعوا الأبواب قبل أن يبدأ عناصر الاسايش إطلاق النار من الأسلحة الرشاشة عليهم ما أوقع إصابات عديدة في صفوفهم بعضها في منطقة الصدر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق