الشأن السوري

تفجير في دمشق يستهدف إعلامي بارز في نظام الأسد (صور)

أعلنت وكالة أنباء نظام الأسد، اليوم الخميس، عن إصابة امرأة وابنها بتفجير وصفته بـ “الإرهابي” عبر عبوة ناسفة في سيارة على أوتوستراد المزة في العاصمة دمشق.

وقالت شبكات إعلامية موالية للنظام، إنَّ التفجير استهدف سيارة الإعلامي الموالي لنظام الأسد، طالب إبراهيم، في محاولة لاغتياله.

75714 87122

محاولة اغتيال إعلامي

ذكرت صفحة “يوميات قذيفة هاون بدمشق” في “فيس بوك”، أنَّ عبوة ناسفة انفجرت على أوتوستراد المزة، استهدفت سيارة الإعلامي طالب ابراهيم، وبداخلها زوجته وابنه ما أسفر عن إصابة الزوجة “منال الحلو”، التي كانت تقود السيارة، وتم نقلها إلى المشفى لإجراء عملية جراحية، بينما أكمل ابنه “هادي” طريقه إلى المركز الامتحاني لإجراء امتحانه.

manar 06614200015616244266

وكالة روسية تؤكد

أفاد مصدر أمني لمراسل وكالة “سبوتنيك” في دمشق، بأنَّ انفجارًا وقع على المدخل الغربي للعاصمة دمشق صباح اليوم، ناتج عن عبوة ناسفة تم زرعها أسفل السيارة الخاصة، وأدى الانفجار إلى إصابة امرأة بجروح.

وأضاف المصدر، أنَّ “العبوة الناسفة كانت تستهدف سيارة الصحفي السوري طالب ابراهيم الذي لم يصب بالعمل الإرهابي واقتصر الانفجار على إصابة طفيفة لزوجته التي كانت تقود السيارة خلال قيامها بنقل ابنها إلى المدرسة”.

ويُشار إلى أنَّ هذه الحادثة تعد الأولى من نوعها التي تطال شخصيات إعلامية محسوبة على النظام في دمشق، منذ خروج فصائل المعارضة من العاصمة وإحكام النظام قبضته الأمنية عليها، وطالب إبراهيم هو من أشد الشخصيات الإعلامية تشبيحًا للنظام وقواته وله حضور بارز على قناة “الدنيا”.

145544

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى