الشأن السوري

قتلى وجرحى من فصائل المعارضة بقصف جوي روسي جنوبي إدلب

قضى سبعة عسكريين من قوات المعارضة نحبهم، وأصيب خمسة آخرون، اليوم الثلاثاء، جرّاء قصف جوي روسي استهدف مقرًا لهم جنوبي إدلب.

وقال عمر المحمد، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، إنَّ طائرات روسية استهدفت إحدى المغارات التي تتخذها “الجبهة الوطنية للتحرير” مقرًا لها في محيط بلدة مدايا جنوبي إدلب، ما أسفر عن مقتل سبعة مقاتلين وإصابة خمسة آخرين.

وفي سياق متصل، أشار مراسلنا إلى مقتل المدني “محمد سلوم الكنعان” من أهالي بلدة “معرتحرمة” جنوبي إدلب جراء الغارات المكثفة من الطائرات الحربية على البلدة عصر اليوم.

كما طالت الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية، اليوم، كلًا من المنطقة الواقعة بين أريحا والمسطومة في جبل الزاوية وبلدات “سرجة، دير سنبل، المغارة، معارة حرمة، كفرسجنة، فركيا، بسيدا، الهبيط، جبالا، معرتماتر، حيش، كفرنبل والركايا” ومدينتي “خان شيخون ومعرة النعمان” جنوبي إدلب ما أوقع عددًا من الجرحى في صفوف المدنيين بالإضافة إلى تدمير مدرسة في “جبالا”.

يُشار إلى أنَّ فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” أحبطت محاولة تسلل الليلة الماضية للقوات الروسية الخاصة وعطب سيارة بيك أب بعد اشتباكات عنيفة على محور “القصابية” جنوبي إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى