الشأن السوري

طائرة عسكرية أمريكية تختفي قرب السواحل السورية، والتفاصيل!!

اختفت طائرة عسكرية أمريكية عند اقترابها من السواحل السورية، لأكثر من ساعة ونصف، لتظهر مجددًا بعدها.

وكشفت مواقع مختصّة برصد حركة الطائرات في الأجواء، عن اقتراب طائرة عسكرية أمريكية من السواحل السورية، ومن ثم اختفائها عن شاشة الرادار عند شواطئ سوريا.

وأفاد موقع “أي دي إس-بي اكستشينج” أنَّ طائرة تابعة للقوّات البحرية الأمريكية من طراز “بوينغ بي-8 بوسيدون” اختفت بشكل مفاجئ من على شاشة الرادار، وذلك بعد أن اقتربت من حدود سوريا الجوية فوق البحر المتوسط.

وبحسب مواقع أخرى، انطلقت الطائرة “بوينغ” من إحدى القواعد العسكرية في البحر المتوسط واختفت عن الرادار فجأة عندما كانت المسافة الفاصلة بينها وبين حدود أجواء سوريا نحو 16 كيلومترًا بشكل تقريبي، من ثمَّ ظهرت الطائرة على شاشة الرادار ولكن مكان وجودها خلال ساعة ونصف الساعة يظل مجهولاً.

وفي وقت سابق، اعترض سلاح الجوي الروسي طائرة بدون طيار أمريكية MQ-9 Reaper، كانت تحلق في أجواء سوريا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام روسية.

وكشفت صحيفة “The Drive ” الأمريكية، عن أن الاستخبارات الأمريكية أرسلت سراً إلى سوريا بضعة درونات شبح من طراز “Q-11 Avenger ” – Predator (المنتقم).

وفي اوائل شهر فبراير / شباط من العام الحالي، قالت مصادر إعلام روسية إنَّ طائرتين عسكريتين أمريكيتين نفذتا طلعات استطلاعية على طول ساحل سوريا، قرب قاعدة حميميم المركزية الروسية، وقاعدة طرطوس البحرية.

طائرة عسكرية أمريكية تختفي قرب السواحل السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى