ستيب سبورت

“لن أسمح بالتحقير مني كمسلم”.. أول تحرك من لاعب ريال مدريد بعد ربطه بـ”داعش”

فسّر بعض الصحفيين الألمان، إشارة لاعب ريال مدريد والمنتخب الألماني، أنطوان روديجر، بيده اليمنى إلى السماء على أنه ينضم لجماعة “داعش” الإرهابية.

 

وكان لاوديجر نشر صورة له عبر منصات التواصل الاجتماعي وهوي يشير بإصبع التوحيد، وقام بتهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، وكتب: “تقبل منّا الصيام والقيام“.

 

وكتب الصحفي الألماني جوليان رايشلت، إن “إشارة روديجر تعنى انضمامه إلى جماعات إرهابية، وهذا ليس له مكان في ألمانيا”.

 

الأمر الذي دفع اللاعب الألماني لتقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام في برلين ضد الصحفي جوليان رايشيلت لربطه بجماعات إرهابية.

 

وقال روديجر في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “إن الإيماءة التي استخدمتها تسمى إصبع التوحيد، وفي الإسلام، تعتبر هذه الإيماءة رمزاً لوحدة الله، وهي منتشرة على نطاق واسع بين المسلمين في جميع أنحاء العالم”.

 

وأضاف: “أنا مسلم متدين، أمارس شعائر ديني، لكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف واتهامات الإسلام السياسي، العنف والإرهاب غير مقبولين على الإطلاق، أنا أدافع عن السلام والتسامح”.

 

وتابع اللاعب الألماني: “ينتمي العديد من أفراد عائلتي إلى ديانات مختلفة، ومع ذلك، فإننا نحترم بعضنا البعض ونحتفل بالأعياد الدينية معاً، الاحترام والتسامح من المبادئ الأساسية التي نمثلها جميعاً في عائلتنا”.

أول تحرك من لاعب ريال مدريد بعد ربطه بـداعش
أول تحرك من لاعب ريال مدريد بعد ربطه بـداعش

اقرأ أيضاً.. “الاعتزال أو التجديد”.. توني كروس يحسم قراره بشأن مستقبله مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى