سلايد رئيسيميداني

قتلى وجرحى بغارات لطيران النظام على مدينة جسر الشغور وريفها غربي إدلب

شنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري اليوم عدة غارات جوية على مدينة جسر الشغور ومحيطها ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في جسر الشغور ،رستم أبو صلاح، إنَّ الغارات الجوية طالت قلب مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي وأدت لمقتل 5 مدنيين بينهم أطفال، وإصابة 8 آخرين بجروح.

وبالتزامن مع الغارات على جسر الشغور، استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري قرية الكفير الواقعة بريف جسر الشغور الشمالي ما أدى لإصابة 19 مدنياً بجروح متفاوتة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فرق الدفاع المدني واجهت صعوبات بالغة بإسعاف المصابين ونقلهم إلى المشافي الحدودية، كون طيران النظام أخرج يوم أمس بغاراته الجوية مشفى جسر الشغور عن الخدمة.

وكان طيران النظام استهدف يوم أمس وسط مدينة جسر الشغور بثلاثة صواريخ فراغية، ما أدى لمقتل 6 مدنيين وإصابة 10 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

كما طال القصف فرق الدفاع المدني وطواقم الإسعاف التي كانت تعمل على انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض.

وكثف النظام السوري وحليفه الروسي خلال الأيام القليلة الماضية من غاراته وقصفه المدفعي على مدن وبلدات الشمال السوري، حيث ارتفعت حدة القصف عقب سيطرة فصائل المعارضة على تل وقرية الحماميات الاستراتيجيتين بريف حماة الشمالي مساء أمس.

 

قتلى وجرحى بغارات لطيران النظام على مدينة جسر الشغور وريفها غربي إدلب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق