اخبار العالماخبار 24 ساعة

إيران تعلن حكمها ضد “عميل للموساد” وقع بقبضتها.. والتهمة التخطيط لاستهداف معمل لوزارة الدفاع

أعلنت إيران، اليوم الأحد، حكمها ضد “عميل للموساد” الإسرائيلي وقع بقبضتها، إذ قررت إعدامه بتهمة التخطيط لتفجير معمل لوزارة الدفاع الإيرانية”.

– إيران تعلن حكمها ضد “عميل للموساد” وقع بقبضتها

ووفقاً لوكالة “تسنيم” الإيرانية، فإنه “تم إعدام عميل للموساد كان يخطط لتفجير مجمع ورش تابع لوزارة الدفاع في أصفهان في 28 فبراير/ شباط من العام الماضي، بتوجيه من ضابط مخابرات في الموساد”.

وكانت السلطات الإيرانية، قد أعلنت في 28 من شهر يناير/ كانون الثاني 2023، عن هجوم فاشل، بطائرات مسيرة استهدف مجمّع مصانع تابعاً لوزارة الدفاع في أصفهان.

وحينها، قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية: إن أجهزة الأمن ألقت القبض على منفذي الهجوم التخريبي الذي استهدف بطائرات مسيرة منشأة عسكرية في أصفهان وسط البلاد.

وقالت وكالة “إرنا” الرسمية: “أعلنت وزارة المخابرات ومخابرات الحرس الثوري الإيراني في بيان مشترك عن اعتقال منفذي الهجوم التخريبي الفاشل في أصفهان على أحد مراكز وزارة الدفاع الإيرانية”.

وبحسب البيان: “تم تحديد واعتقال منفذي المحاولة الفاشلة لتخريب أحد المراكز الصناعية التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان”، مشيرا إلى أنه بسبب التحقيق الجاري مع المتهمين الموقوفين، سيتم نشر معلومات إضافية في الوقت المناسب.

وأكد البيان أنه “ثبت مسؤولية إسرائيل في هذا العمل”.

والجدير ذكره أن إيران تسجل انفجارات في مواقع صناعية، من حين لآخر، ويرجع المسؤولون أسبابها إلى أعطال فنية أو هجمات دول معادية، كما تعرضت مواقع عسكرية ونووية حساسة في إيران، إلى هجمات خلال السنوات الماضية، واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف ورائها.

إيران تعلن حكمها ضد "عميل للموساد" وقع بقبضتها
إيران تعلن حكمها ضد “عميل للموساد” وقع بقبضتها

اقرأ أيضا:

))ميليشيا عراقية تعلن استهداف محطة كيميائية في حيفا

)) بالفيديو|| سكان غزة يركضون لتلقف مساعدات إنسانية أسقطتها أمريكا بالإنزال الجوي على ساحل رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى