الفيديوسلايد رئيسي

وصول 400 شخص إلى مدينة إدلب تم ترحيلهم يوم أمس من إسطنبول (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصورًا يبيّن عودة 400 شخص إلى مدينة إدلب، بعد أن تم ترحيلهم يوم أمس من مدينة اسطنبول.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان “منبر الجمعيات السورية” عن قرارات تركية جديدة تفيد بوقف إجراءات ترحيل اللاجئين السوريين من حاملي بطاقات “الكيملك” في اسطنبول، مع التعهد بإعادة من تم ترحيلهم.

ويظهر في الفيديو أحد الواصلين إلى مدينة إدلب بصحبة 400 شخص آخرين، بعد أن تم ترحيلهم من قبل السلطات التركية يوم أمس من مدينة اسطنبول.

وقف إجراءات الترحيل

من جهته، قال رئيس منبر الجمعيات السورية، مهدي داوود، في تصريحات إعلامية، اليوم السبت، إن إدارة الهجرة في ولاية اسطنبول أصدرت قرارًا بوقف ترحيل جميع اللاجئين السوريين المخالفين من المدينة.

وأضاف أن مدير هجرة اسطنبول، رجب باتو، أبلغه بأنه تم التعميم على كل المراكز بوقف ترحيل السوريين من مدينة اسطنبول سواء ممن بصم على “كيملك” اسطنبول أو غيرها من الولايات.

وعود لعودة السوريين

وتابع “داوود”، أن مدير الهجرة في اسطنبول قد وعده بإعادة السوريين الذين حصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة وتم ترحيلهم إلى سوريا بشكل تعسفي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقد دعا مدير الهجرة كافة من تعرض للترحيل سواء من اسطنبول أو غيرها إلى إرسال بياناته لمنبر الجمعيات السورية.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا 3 ملايين و630 ألفًا و767 شخصًا يحملون بطاقة “كيملك”، وفق آخر إحصائية رسمية لدائرة الهجرة التركية.

وحذّرت سابقًا إدارة الهجرة والمحافظات التركية، السوريين المتواجدين في تركيا، بأنهم ملزمون بالامتثال للمواضيع التي تطلبها المديرية العامة، وأن السلطات المعنية “ستتخذ الإجراءات القضائية والإدارية بحق المخالفين، بما في ذلك إلغاء الحماية المؤقتة”.

يشار إلى أن السلطات التركية بدأت سابقًا بحملة أمنية واسعة في مدينة اسطنبول، وذلك ضد المخالفين أو ممن لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق