الشأن السوري

هجمات لعناصر مجهولة التبعية على عدة نقاط لـ”قسد”.. وأبرز الخسائر قيادي بالميليشيا

تعرضت عدة حواجز وأرتال ونقاط لميليشيا “قسد” خلال الـ24 ساعة الأخيرة لهجمات من قبل مجهولين نتج عنها مقتل وإصابة عدد من العناصر بينهم قيادي في الميليشيا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،ربيع الحميدي، إنَّ عناصر مجهولي التبعية يعتقد أنهم تابعين لخلايا تنظيم الدولة “داعش” استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة ،هشام فصيح، القيادي في ميليشيا “قسد” في بلدة ذيبان شرقي دير الزور ما أدى لمقتله على الفور.

وأطلقت مجموعة مسلحة مجهولة التبعية النار على رتل عسكري تابع لميليشيا “قسد” عند مفترق الطرق المؤدي لحقل العمر النفطي شرقي دير الزور، ما أدى لإصابات في صفوف عناصر الرتل ومقتل أحد المدنيين الذي كان مارًا قرب منطقة الهجوم.

كما هاجم أشخاص ملثمون حاجزاً للميليشيا في قرية الجرذي شرقي دير الزور بالأسلحة الرشاشة، موقعين إصابة في صفوف عناصر الحاجز.

فيما شهد مساء أمس استهدافًا من قبل عناصر مجهولين طال سيارة عسكرية تابعة لـ”قسد” على أطراف قرية بريهة التابعة لناحية البصيرة بريف دير الزور الشرقي دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الميليشيا.

وشهدت الأيام القليلة الماضية عودة لنشاط العناصر المجهولة التبعية وعناصر تنظيم الدولة “داعش” الذي شن هجمات متفرقة ضد قوات النظام في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى