حماة وريفهاسلايد رئيسيميداني

بغارات جوية مكثفة قوات النظام تسيطر على قرية الجبين في ريف حماة الشمالي

تمكنت قوات النظام والميليشيات المساندة لها من استعادة السيطرة على قرية الجبين في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، عمر العمر، إن قوات النظام سيطرت صباح اليوم الاثنين، على مدرسة الضهرة قرب قرية الجبين في ريف حماة الشمالي، ثم تمكنت من السيطرة على قرية الجبين بعد معارك طاحنة مع فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وتمهيد بري وجوي مكثف من الطيران الروسي كما تم رصد أكثر من 100 طلعة جوية من مطار حماة العسكري خلال الساعات القليلة الماضية.

وشنَّ الطيران الحربي السوري والروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ على أطراف قرية الزكاة ومدينة كفرزيتا واللطامنة وحصرايا والأربعين وابو رعيدة في ريف حماة الشمالي.

كما استهدفت القوات الروسية المتواجدة في المنطقة بقذائف المدفعية مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي ولفت مراسلنا أن المعسكر الروسي جنوب حلفايا استهدف بالصواريخ الفوسفورية والعنقودية أطراف مدينة اللطامنة منتصف الليلة الماضية.

وكانت قد سيطرت قوات النظام ليلة أمس على قرية تل ملح، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل غرفة عمليات الفتح المبين، خسرت خلالها قوات النظام العديد من القتلى والجرحى في صفوفها، وتمكنت الأخيرة من السيطرة على القرية بعد انسحاب فصائل المعارضة منها تحت ضغط القصف البري والجوي الذي استخدمت فيه قوات النظام وروسيا جميع أنواع الأسلحة بما فيها الفوسفور والقنابل العنقودية.

 

خريطة السيطرة في ريف حماة بعد تقدم قوات النظام السوري الى قرية الجبين 29/072019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق